أخبارتنمية

رئيس مجلس المديرين والمدير العام لهيئة المعرفة والتنمية البشرية في دبي الدكتور عبدالله محمد الكرم يتفقد الحافلة المبتكرة “باج بايتس” في رافلز ستارترز

 

دبي الإمارات العربية المتحدة 

سلام محمد 

زار الدكتور عبد الله محمد الكرم، رئيس مجلس المديرين والمدير العام لهيئة المعرفة والتنمية البشرية في دبي (KHDA)، رافلز ستارترز في منطقة الينابيع The Springs، حيث تفقد الحافلة المبتكرة”باج بايتس”، والتي تعد تجربة تعليمية مبتكرة متنقلة مصممة خصيصاً للأطفال؛ وقد اصطحب الدكتور الكرم أطفال من رافلز ستارترز، الذي أتيح لهم الفرصة للتفاعل مع تميمة إكسبو 2020 من خلال تقنية الواقع الافتراضي.

وتأتي هذه الزيارة في إطار مبادرة “معاً نتعلم” التي أطلقتها هيئة المعرفة والتنمية البشرية في دبي التي تهدف إلى قضاء بعض الوقت مع المعلمين وطلابهم في دبي لإتاحة الفرصة لهم ليعرفوا أكثر عن اكسبو 2020 إلى جانب تطلعات دولة الإمارات العربية المتحدة نحو الـ 50 عاماً القادمة.

وتعد “باج بايتس”، التي تم إطلاقها من قبل انوفينتشرز للتعليم، مبادرة مبتكرة وجذابة الصغار والتي توفر مستويات تعليمية إلكترونية عالية الجودة، وتستهدف هذه المبادرة الأطفال بين ثلاث إلى أربع سنوات؛ حيث يمكنهم الوصول إلى عالم من التجارب الجديدة على متن حافلة مصممة خصيصاً لهم، ما يسهم في غرث الفضول التعليمي في نفوسهم منذ الصغر.

.

وتشجع هذه المبادرة على استخدام التكنولوجيا كأداة لتسريع عملية التعلم والاستمرار في بناء بيئات تعليمية متصلة بالشبكة حيث يستكشف الطلاب أفكارهم الخاصة ويطورون المهارات ويبنيون الثقة فيها من خلال استخدام التكنولوجيا.

وتزور حافلة “باج بايتس” جميع حضانات انوفينتشرز للتعليم رافلز في دبي، وتوفر تجارب تعليمية هادفة وعالية الجودة في مرحلة ما قبل المدرسة. تعد هذه المبادرة جزءً من مشروع “World on Wheels” الذي يهدف إلى نشر التكنولوجيا المتنقلة في مدارس انوفينتشرز للتعليم. هذا وقد حلت مبادرة “باج بايتس” مؤخرًا في القائمة المختصرة ضمن “جائزة الابتكار في التعليم” خلال المعرض العالمي لمستلزمات وحلول التعليم في دبي 2020″

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق