أخباررياضة و صحة

سوق دبي الحرة تمدد رعاية بطولة إيرلندا المفتوحة للجولف حتى 2022

دبي، الإمارات العربية المتحدة

من  سلام محمد

 أشاد نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي في سوق دبي الحرة ، كولم ماكلوكلين ، بالنجاح الذي حققته رعاية الشركة لبطولة إيرلندا المفتوحة للجولف، وأعلن عن تمديد هذه الرعاية لأربعة أعوام تمتد حتى 2022.

وتعد بطولة سوق دبي الحرة المفتوحة في إيرلندا التي تستضيفها مؤسسة روري، وتقام هذا العام في نادي باليليفين للجولف المذهل في مقاطعة دونيجال في الفترة من 5 إلى 8 يوليو المقبل، واحدة من أكثر البطولات تطورا على مستوى العالم، وأسهمت رعاية سوق دبي الحرة لها منذ عام 2015، إلى زيادة الجوائز المالية فيها من 2,5 مليون يورو لتصل إلى 7 مليون دولار أمريكي حاليا، وفي العام الماضي تم تصنيف الحدث كواحدة من 8 بطولات فقط على مستوى العالم ضمن جولات سلسلة روليكس المرموقة في إطار الجولة الأوروبية للجولف التي تقام تحت شعار “السباق إلى دبي”.

وقال ماكلوكلين: “نحن سعداء لمواصلة علاقتنا مع بطولة ايرلندا المفتوحة سوق دبي الحرة، ونحن سعداء للغاية بنمو البطولة على مدى السنوات الأربع الماضية ، وذلك بفضل دعم مضيف البطولة روري ماكلروي ومؤسسته. لقد كان الحصول على مكان في سلسلة رولكس بمثابة دفعة كبيرة كذلك ، كما أن التغطية الإعلامية التي يفيدها هذا الحدث لعلامتنا التجارية ممتازة “.

من المرتقب أن يلعب تشكيلة مرصعة بالنجوم على المقاطعة الواقعة في أقصى شمال جمهورية أيرلندا ، حيث سيكون الإسباني جون راهم متأهباً للدفاع عن لقبه الأول في البطولة الأوروبية والنصر الذي وضعه على الطريق إلى أن النجومية العالمية . بعد هذا الإنجاز تمكن راهم من الفوز ببطولة جولة موانئ دبي العالمية التي تقام في نهاية الموسم في عقارات جميرا للجولف ، وقد أضاف هذا العام انتصاراً أخر في موطنه في بطولة إسبانيا المفتوحة حيث يتطلع إلى الحصول على مكان الفريق الأوروبي في كأس رايدر.

ستحظى بطولة دبي المفتوحة الحرة لهذا العام والتي تستضيفها مؤسسة روري بمزيد من الأهمية حيث سيتنافس أفضل لاعبي أوروبا للحصول على مكان في فريق الكابتن توماس بيورن لمواجهة المواجهة الثنائية ضد الولايات المتحدة في باريس في سبتمبر القادم. منذ الحدث الأول لسلسلة رولكس للموسم ، تضاعف عدد نقاط التأهل لكأس “بي إم دبليو”، ونقاط رايدر للكأس (نقاط “السباق إلى دبي” ونقاط التصنيف العالمي) بنسبة 1.5 بدلاً من 1 ، ومن المؤكد أن المنافسة ستكون شرسة في مقاطعة دونيجال.

ينضم نجم كأس رايدر وإبن دبي رافا كابريرا بيلو إلى رام في التشكيلة، الذي يسعى إلى محاكاة نجاح مواطنه في أيرلندا قبل التوجه إلى نادي جولان للجولف في اسكتلندا للدفاع عن لقبه في بطولة إسكتلندا المفتوحة.

كما تم التأكيد أيضاً على ماثيو فيتزباتريك ، زميل كابريرا بيلو في كأس رايدر لعام 2016 ، الحائز على أربعة ألقاب في الجولة الأوروبية بما في ذلك بطولة جولة موانئ دبي العالمية لعام 2016 ، بالإضافة إلى عضوين آخرين من فريق أوروبا الأخير ، وهما داني ويليت – الفائز ببطولة الماسترز لعام 2016 – وكريس وود.

يتطلع بول دان البالغ من العمر خمسة وعشرين عاماً إلى إضافة اسمه إلى قائمة طويلة من الفائزين الأيرلنديين تشمل كريستي أوكونور جونر (1975) وجون أوليري (1982) وبادريج هارينجتون (2007) وشين لوري (2009) وروري ماكلروي (2016). كما أضاف الفائز بثلاث بطولات الكبرى لثلاث مرات هارينجتون اسمه إلى التحدي الأيرلندي لهذا الحدث هذا العام.

سيكون ماكلروي ومؤسسته داعما للبطولة بالتزامن مع سوق دبي الحرة ولكن من العام المقبل سيبدأ الحدث بعصر جديد العام المقبل مع تناوب المضيفين في البطولة الذي يضم أكبر الأسماء في لعبة الجولف الايرلندية.

من عام 2019 ، سيشارك أربعة من أكثر لاعبي الجولف الأكثر تقديراً في جزيرة أيرلندا – حيث سيتقاسم بول ماكجينلي ودارين كلارك وهارينجتون وغرايم ماكدويل مهام الاستضافة مع ماكلروي ، بدءا من ماكجينلي العام المقبل.

كما سيصبح الفائز بثماني ألقاب في الجولة الأوروبية ثماني مرات ديس سميث سفيراً للدورة في بطولة سوق دبي الحرة المفتوحة حتى عام 2022.

وقال ماكلروي: يعتبر باليليفين، وهو مكان بطولة دبي المفتوحة الحرة لهذا العام، ملعب استثنائي في مقاطعة دونيجال الجميلة. إنه جزء رائع من العالم حيث يمكن للمشاهدين والمتفرجين رؤية أفضل لاعبي الجولف في العالم الذين تم اختبارهم وفقاً لحدودهم الإبداعية على أحد أكثر الملاعب نقاء في أيرلندا. كما تضمن بطولة سوق دبي الحرة المفتوحة  جائزة قيمتها 7 ملايين دولار أميركي، لتجتذب عدد كبير من المواهب الجولف. سيكون أسبوعاً رائعاً حقاً في مقاطعة دونيجال. كان جون راهم فائزاً محبوباً في العام الماضي في بورتستيوارت وأعتقد أنه سيحاول الدفاع بقوة عن لقبه في باليليفين في شهر يوليو – إنها مهمة بقية لاعبي الجولف الذين يخرجون للقتال ضد أحد أبرز نجوم الجولف. بينما أسلّم العهود بصفتي مضيفاً لبول ماكجينلي في العام المقبل، يسعدني فقط أن باليليفين هو نقطة الانطلاق في بطولة سوق دبي الحرة المفتوحة للاستمرار بالنمو.

وقال نيك تارات, مدير مكتب الجولة الأوروبي في دبي: يسعدنا أن نتمكن من الإعلان عن تجديد رعاية سوق دبي الحرة لمدة أربع سنوات أخرى.

“تعد سوق دبي الحرة من أنصار لعبة الجولف في مدينة دبي منذ عام 2009 في بطولة جوبة موانئ دبي العالمية وأوميغا دبي ديزرت كلاسيك.

“هذا هو دعم إضافي لشراكة دبي القوية مع الجولة الأوروبية التي تشمل دعم موانئ دبي العالمية والإمارات وعقارات جميرا للجولف.”

يتم حث المتابعين الذين يتطلعون إلى المشاركة في الحدث على حجز تذاكرهم يسرعة. بيعت تذاكر المدرج الـ18 بالكامل لليوم الأخير بعدد محدود من المقاعد الأمامية الحصرية المتبقية.

يتم بيع تذاكر بطولة أيرلندا النفتوحة سوق دبي الحرة التي تستضيفها مؤسسة روري على www.europeantour.com/ticketsاختتمت فعاليات مسابقة السوق الحرة المفتوحة في دبي ، التي تستضيفها مؤسسة روري ، يوم الخميس 14 يونيو.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق