أخبارأخبار عالميةرياضة و صحة

طرق دبي تتحول لأستقبال النسخه 21 من ماراثون ستاندرد تشارترد دبي

دبي الإمارات العربية المتحدة

سلام محمد

 

تم تحويل شوارع دبي إلى “مضمار” عالمي من أجل انطلاق النسخه الحادية والعشرين من ماراثون ستاندرد تشارترد دبي يوم الجمعة (24 يناير) والذي يعتبر من أكثر الطرق تسطحا وأسرعها في عالم الركض ويقام برعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي.

 

من خلال العمل جنبا الى جنب مع هيئة الطرق والمواصلات وشرطة دبي وبلدية دبي، يقوم منظمو الفعاليات حاليًا بإنشاء موقع السباق على طريق أم سقيم بالمدينة، بالإضافة إلى تخطيط وإدارة مسارات السباق للماراثون ول 10 كيلومترات و ل 4 كيلومترات.

 

وعلى مدار الأسبوع المقبل، من المتوقع أن ترتفع البنية التحتية للسباق من خلال المنصات الكبرى، وجسور البدء / النهاية ، والإنتاج التلفزيوني الدولي والمرافق الإعلامية، وساعات توقيت السباق، ووحدات تنشيط الرعاة التي تنتشر في مكانها للحصول على أكبر حدث رياضي سنوي للمشاركة الجماعية في الشرق الأوسط.

 

ويقام ماراثون ستاندارد تشارترد دبي مرة أخرى تحت رعاية صاحب السمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، وينظم تحت رعاية مجلس دبي الرياضي يأتي الماراثون مرة اخرى بنخبة الرياضيين الحاصلين على ألقاب الماراثون الرئيسية والانتصارات الدولية ، وكذلك مجموعة من المتسابقين الشباب الصاعدين الذين يحرصون على جعل بصماتهم على عالم الجري الطويل.

 

وبالنسبة للنخبة والأكثرية الذين سيشاركون في سباق الماراثون الكلاسيكي البالغ طوله 42.195 كيلومترًا ، سيبدأ السباق على طريق أم سقيم ويتجه على طول طريق الصفوح قبل العودة إلى مدينة جميرا ويستمر في طريق شاطئ جميرا الشهير من أمام برج العرب لدورة ثنائية قبل الانتهاء على طريق أم سقيم مقابل أكاديمية شرطة دبي.

 

وسيكون للماراثون ثلاث اوقات للبداية مع خروج الرياضيين على كرسي متحرك الساعة 5.55 صباحًا والنخبة في الساعة 6 صباحًا والأكثرية بعد ساعة في الساعة 7 صباحًا. بالإضافة إلى سباق الماراثون، الذي سيتم بثه مباشرة في جميع أنحاء العالم مع بولا رادكليف كمحللة خبيرة، سيشارك العداءون أيضًا في سباق الطريق الشهير البالغ طوله 10 كيلومترات بالإضافة إلى سباق Fun Run الذي يبلغ طوله 4 كيلومترات.

 

اما الرياضيون الذين سيشاركون في سباق 10 كم فسوف يبدأون في الساعة 8.15 صباحًا على طريق الصفوح مقابل مدينة جميرا وينطلقون في اتجاه منعطف عند مدخل السباق النخلة جميرا قبل العودة إلى النهاية على شارع عبدالله عمران تريَم قبالة طريق أم سقيم. وسيبدأ المتسابقون ل 4 كيلومترات على الجانب الآخر من طريق الصفوح في الساعة 11 صباحًا وسينهوا  أيضًا في شارع عبد الله عمران تريم.

 

بالإضافة إلى التنشيط من الجهات الراعية مثل دبي القابضة وأديداس، سيشهد موقع السباق أيضًا بثًا مباشرًا من أربع محطات من شبكة راديو القناة الرابعة مع وجود العديد من مقدمي البرامج عبر الشبكة في السباقات الثلاثة ، بينما ستقدم شركة مسافي الراعية المائية 150 ألف زجاجة من الماء للحفاظ على صحة المتسابقين والمتفرجين طوال اليوم.

 

يمكن للعدائين الراغبين في الاشتراك والمشاركة في أي من الفئات الثلاث القيام بذلك عبر الإنترنت على الموقع www.dubaimarathon.org ويتم تشجيع مواطني دولة الإمارات العربية المتحدة بشكل خاص على المشاركة في هذا الحدث بفضل حملة “‘#My City_My Race’ ، وهي مبادرة أطلقتها دبي القابضة. “

 

وبالإضافة الى بنك ستاندرد تشارترد باعتباره الراعي الرسمي، يدعم الماراثون كل من مجلس دبي الرياضي، وأديداس، ، ودبي القابضة، مصافي، وشبكة ألأذاعه قناة 4، وبلدية دبي وشرطة دبي وكذلك هيئة الطرق والمواصلات. وسيكون هناك بث مباشر على http://bit.ly/DubaiMarathon2020.

خرائط المسار للماراثون، مسافة 10 كيلومترات و 4 كيلومترات لماراثون ستاندرد تشارترد دبي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق