أخبارأخبار عالميةتقنيةثقافة

بمشاركة دولية متنوعة جامعة دبي تستضيف بنجاح مؤتمر نموذج الأمم المتحدة 2023

دبي الإمارات العربية المتحدة

سلام محمد 

استضافت جامعة دبي بنجاح مؤتمر نموذج الأمم المتحدة 2023 للشباب بمشاركة دولية متنوعة والذي عقد بمقر الجامعة في مدينة دبي الأكاديمية مؤخرا، وجمع المؤتمر 118 مندوبًا إلى جانب 10 خبراء من ذوي الخبرة، و 26 مشرفا من جنسيات مختلفة وخمس قارات، مما مثل احتفالًا حقيقيًا بالتنوع العالمي.

كان المؤتمر بمثابة منصة حيوية للحوارات الدولية، وتعزيز الدبلوماسية والتعاون والنقاش المستنير بين المشاركين الذين ينتمون إلى 10 جامعات ومؤسسات تعليمية مختلفة داخل الدولة منها جامعة دبي، وكلية الدراسات الدولية المتقدمة في دبي والشارقة، وAIS، وDIS، وLFIGP، وجامعة بلباو في دبي، وجامعة ميدلسكس ومدرسة المواكب في القرهود والبرشاء.

 وأثبت المؤتمر هذا العام أنه تجمع استثنائي للقادة الشباب الذين أظهروا اهتمامًا كبيرًا بالقضايا العالمية والتزامًا ملحوظًا بتعزيز التفاهم والتعاون على المسرح العالمي.

وأعرب سعادة الدكتور عيسى البستكي رئيس جامعة دبي عن سعادته بالترحيب بمشاركة طلبة الجامعات والكليات والمدارس في مؤتمر نموذج الأمم المتحدة 2023 والذي يستهدف توعية الشباب بالقضايا العالمية المعاصرة وذلك في إطار حرص الجامعة على تنظيم وإقامة هذه المؤتمرات والأنشطة الهادفة ورعاية الموهوبين والمبدعين وتنمية مهاراتهم وقدراتهم العلمية والعملية في المجالات كافة، وبما يساهم في اكتشاف القادة الشباب النابغين وتحفيزهم على الابداع والابتكار وتعزيز مسؤولية الجامعة المجتمعية، إضافة إلى تنمية مهاراتهم وإضفاء المتعة والتشويق على عملية التعلم.

وقال سيف الخطيب، نائب رئيس نادي المناظرات في جامعة دبي ونائب الأمين العام لـلمؤتمر كان هدفنا الأساسي هو تعزيز التنوع من خلال إشراك المزيد من المؤسسات التعليمية، مثل المدارس والجامعات وقد تحقق ذلك بالفعل من خلال المشاركات المتنوعة والتي عبرت عنها نتائج المؤتمر، واعتقد بل وأثق أننا أنشأنا أساسًا قويًا للسنوات المقبلة.

وقد لخص موضوع المؤتمر، “بناء الجسور من أجل عالم أفضل”، روح الحدث، مما يعكس تفاني جامعة دبي في توفير مساحة حيث يمكن للطلبة من جميع الثقافات أن يجتمعوا معًا لدراسة مواجهة التحديات العالمية الملحة.

 وشارك المندوبون في مناقشات مثمرة حول مجموعة واسعة من المواضيع، من تغير المناخ والأمن السيبراني إلى التفاوتات الاقتصادية العالمية وحقوق الإنسان.

كان المؤتمر فرصة للطلبة لصقل مهاراتهم في الدبلوماسية والتفاوض والتحدث أمام الجمهور، كل ذلك مع اكتساب فهم عميق للقضايا المعقدة التي يواجهها عالمنا. وقد تعامل المندوبون مع هذه التحديات بحماس وصرامة فكرية، مجسدين روح المواطنة العالمية المسؤولة التي تسعى جامعة دبي إلى غرسها في نفوس طلبتها.

وأعربت جامعة دبي عن امتنانها لجميع المدارس والجامعات والطلبة والمشرفين المشاركين لمساهماتهم في نجاح المؤتمر. نحن فخورون بأننا لعبنا دورًا في رعاية الجيل القادم من القادة العالميين، ونتطلع إلى الترحيب بالمزيد من الطلبة من جميع أنحاء العالم في المؤتمر المقبل عام 2024.

وأعربت زينة السحت بصفتها رئيسة نادي المناظرة والأمينة العامة لـلمؤتمر، عن فخرها بالنجا الذي حققه المؤتمر، وقد كانت مشاهدة المناقشات الديناميكية والتعاون بين المندوبين من خلفيات متنوعة ملهمة حقًا. وتقدمت بالشكر لكل مشارك ومدير ومؤسسة داعمة لمساهمتهم في هذا النجاح.

 

 

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى