أخبارتنميةثقافة

جامعة الإمارات للطيران توقع مذكرة تفاهم مع مكتب المنح الدراسية بوزارة شؤون الرئاسة

دبي الإمارات العربية المتحدة 

سلام محمد

: وقّعت “جامعة الإمارات للطيران” مذكرة تفاهم مع “مكتب البعثات الدراسية” في وزارة شؤون الرئاسة، وذلك لدعم الأجندة الوطنية من أجل تعزيز التعليم العالي لمواطني الدولة.

وستُقدّم بموجب مذكرة التفاهم منحتان دراسيتان لطلبة دولة الإمارات العربية المتحدة في “جامعة الإمارات للطيران” كلّ سنة دراسية (للدراسة الجامعية والدراسات العليا)، بالإضافة إلى منح دراسية لطلبة آخرين برعاية وزارة شؤون الرئاسة تُغطّي 20% من الرسوم.

وأعرب الدكتور أحمد آل علي، مدير “جامعة الإمارات للطيران” عن اعتزازه بالمشاركة مع “مكتب البعثات الدراسية” في وزارة شؤون الرئاسة، قائلًا: “تلتزم جامعتنا بدعم جهود دولة الإمارات العربية المتحدة في تنمية اقتصاد المعرفة وتعزيز الإنجازات في المجتمع، ونأمل من خلال زيادة المنح الدراسية المتاحة لطلبتنا في تشجيع مزيد من المواطنين على متابعة التعليم العالي والحصول على مزيد من المؤهلات الأكاديمية، كما نتطلّع إلى الترحيب بأول دفعة من طلبة المنح الدراسية لدينا من خلال مذكرة التفاهم الجديدة في السنة الدراسية المقبلة”.

تأسست جامعة الإمارات للطيران في عام 1991، ورسخت مكانتها باعتبارها المؤسسة التعليمية الرائدة في منطقة الشرق الأوسط لتدريس تخصصات هندسة الطيران، إدارة الطيران، إدارة الأعمال، ودراسات سلامة وأمن الطيران وإدارة اللوجستيات وسلسلة التوريد وغيرها. وتعتبر الجامعة الجناح الأكاديمي لمجموعة الإمارات، المتخصصة في السفر والسياحة والتي تحظى بشهرة عالمية لالتزامها بأعلى معايير الجودة في مختلف جوانب أنشطتها وأعمالها. والجامعة مرخصة من وزارة التربية والتعليم في دولة الإمارات العربية المتحدة، وهيئة المعرفة والتنمية البشرية KHDA. وتوفر مجموعة واسعة من الفرص التعليمية المصممة لتزويد الطلبة بأفضل التخصصات المتعلقة بالطيران.

وجامعة الإمارات للطيران هي أول مؤسسة تعليمية غير اتحادية في المنطقة حائزة 5 نجوم في تصنيف QS، حيث حصلت على 5 نجوم في التدريس والتوظيف والمرافق والمسؤولية الاجتماعية، و4 نجوم في فئتي التطوير الأكاديمي والعالمية. تقدم الجامعة برنامج تدريب جديد مدته ستة أشهر مع مجموعة الإمارات للطلاب الذين يظهرون أداء أكاديميًا استثنائيًا خلال السنة الثالثة من دراستهم. وتقدم الجامعة برنامجاً تدريباً جديداً مدته ستة أشهر مع مجموعة الإمارات للطلبة ذوي الأداء الأكاديمي العالي. معلومات عن جامعة الإمارات للطيران على www.eau.ac.ae

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى