أخبارأخبار عالميةرياضة و صحة

كيم كليسترز تعود إلى ملاعب الكرة الصفراء عبر دولية دبي

دبي الإمارات العربية المتحدة 

سلام محمد

تستعد البلجيكية كيم كليسترز للعودة إلى ملاعب التنس الدولية عبر بوابة بطولة سوق دبي الحرة، التي تنطلق منافساتها في 17 فبراير الجاري على استاد السوق الحرة للتنس.

وسبق أن أعلنت كليسترز نيتها العودة إلى منافسات التنس الدولية أواخر العام الماضي، بعد فترة انقطاع دامت نحو 7 سنوات، بدأت منذ خوضها آخر مباراة لها في بطولة الولايات المتحدة المفتوحة للتنس عام 2012. وجرى إدراج اسم اسطورة التنس، التي تبلغ من العمر 36 سنة، ضمن قاعة مشاهير التنس الدولية في عام 2017، وقالت كليسترز التي تشارك في بطولة دبي للمرة الأولى في مسيرتها: “أنا متحمسة للغاية للعودة إلى ملاعب التنس، والمشاركة في بطولة دبي التي تحتفي هذا العام بالذكرى السنوية الـ 20 لانطلاقتها، وأتشرف بالعودة إلى اللعبة وبمشاركتي الأولى في بطولة دبي بآن واحد، وأنتظر ذلك بفارغ الصبر لأني أحب أن ألعب أمام الجمهور مجدداً، والدعم والتشجيع اللذين حظيت بهما منذ إعلاني العودة إلى اللعبة كانا كبيرين.”

وتنافس كليسترز على لقب البطولة ضمن قائمة تضم ألمع نجمات التنس في العالم، بمن فيهن سيمونا هاليب، بطلة ويمبلدون، والنجمة الكندية الصاعدة بيانكا أندريسكو، حاملة لقب دورة الولايات المتحدة المفتوحة، وصوفيا كينين، بطلة أستراليا المفتوحة 2020، وبيليندا بنتشيش، حاملة لقب دبي، وكارولينا بليسكوفا، الحائزة على لقب بطولة بريسبن مؤخراً.

ورحب كولم ماكلوكلين، نائب رئيس مجلس الإدارة الرئيس التنفيذي لسوق دبي الحرة، بمشاركة كليسترز في بطولة دبي للمرة الأولى، واصفاً إياها بالبطلة الكبيرة، وأعرب عن سعادته باختيارها لبطولة دبي لتكون ضمن جدول مشاركاتها المحدود بعد قرارها بمواصلة مسيرتها في عالم التنس.

 

تعد كليسترز واحدة من ست لاعبات فقط في تاريخ التنس نجحن في التربع على قمة التصنيف العالمي في الفردي والزوجي بآن واحد، حيث احتفظت بصدارة التصنيف العالمي لمدة 19 أسبوعاً قبل اعتزالها الأول. وتأتي كليسترز إلى دبي وفي جعبتها أربعة ألقاب غراند سلام وهم أستراليا المفتوحة في عام 2011، ولقب دورة الولايات المتحدة المفتوحة 3 مرات، كذلك يحفل سجلها بلقبين في الزوجي في بطولتي فرنسا وويمبلدون المفتوحتين في 2003، وثلاثة ألقاب في البطولة الختامية لمحترفات التنس. وجاء اعتزالها الأول في عام 2007، لأخذ استراحة وتأسيس أسرة، ولدى عودتها الأولى شق طريقها بقوة إلى قمة التصنيف العالمي (2011)، وحصدت في طريقها ثلاثة من ألقابها الأربعة في البطولات الأربع الكبرى.

ومنذ اعتزالها الثاني في عام 2012، عكفت كليسترز، الأم لثلاثة أولاد، على تسيير شؤون أكاديمية كيم كليسترز في بلجيكا، والاهتمام بعائلتها.

وقال صلاح تهلك، مدير البطولة: “نحن سعداء باختيار كيم كليسترز لبطولة سوق دبي الحرة لتبدأ منها المرحلة الثالثة في مسيرتها، ويعكس قرارها التقدير العالي الذي تكنه لبطولة دبي، وجميل أن نرى إلى أين ستصل في مواجهة قائمة تضم أفضل لاعبات التنس في العالم.”    

تقام دولية دبي للتنس، التي تملكها وتنظمها سوق دبي الحرة، تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي. وتُستهل ببطولة السيدات التي تقام خلال الفترة من 17-22 فبراير، وتشارك فيها، بطلات جراند سلام: صوفيا كينن، وسيمونا هاليب، وبيانكا أندريسكو، إضافة إلى بيليندا بنتشيش، حاملة اللقب، وكارولينا بليسكوفا، الفائزة بلقب بطولة بريسبن أخيراً، تليها بطولة الرجال من 24 إلى 29 فبراير، ويشارك فيها نوفاك ديوكوفيتش، حامل لقب استراليا المفتوحة وبطل ويمبلدون، وروجيه فيدرر، الفائز 8 مرات ببطولة دبي، وروبيرتو بواتيستا آغوت، بطل دبي 2018.

وينوه منظمو الحدث بأنه لا يسمح بإعادة بيع تذاكر البطولة أو تحويلها من قبل أي شخص باستثناء المنظمين، وتتوافر التذاكر على: www.dubaidutyfreetennischampionships.com.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق