أخبارأخبار عالميةتقنيةرياضة و صحة

مجلس دبي الرياضي يطلق ملتقى مدربي أندية دبي لكرة القدم

دبي الإمارات العربية المتحدة 

سلام محمد

أطلق مجلس دبي الرياضي الملتقى السنوي لمدربي أندية دبي لكرة القدم الذي ينظمه المجلس للعام السابع على التوالي في إطار تنفيذ البرامج الهادفة للتطوير المهني الرياضي للكوادر الفنية والإدارية بالأندية، ويستمر الملتقى حتى يوم 3 أبريل 2021.

ويتضمن الملتقى تنظيم دورات تدريبية تقام يوم السبت من كل أسبوع تحت إشراف الخبراء والمدراء والمشرفين الفنيين بأكاديميات أندية دبي لكرة القدم، كما يتضمن إقامة محاضرات وورش عمل في موضوعات مختلفة تقام جميعها عن بعد بوسائل الاتصال المباشر بخاصية الفيديو.

وتخصص الدورة الأولى لمدربي المراحل السنية لفئة 13 إلى 18 سنة، وتخصص الدورة الثانية لمدربي المراحل العمرية بمدارس كرة القدم من عمر 6 إلى 12 سنة، كما تخصص الدورة الثالثة لمدربي حراس المرمى.

وقدم يان فريسلاين المدير الرياضي في نادي النصر محاضرتين أقيمتا يوم السبت الماضي لمدربي الفئة العمرية من 13 إلى 18 سنة وتحدث في المحاضرة الأولى عن النموذج الأمثل لنادي كرة القدم فيما تناولت المحاضرة الثانية أسلوب ومبادئ اللعب.

وتقام يوم السبت المقبل 6 مارس 2021 في الساعة العاشرة صباحًا عدة محاضرات، حيث يقدم فيها هشام بومبار المدير الفني لأكاديمية حتا لكرة القدم محاضرتين يتحدث في المحاضرة الأولى عن فلسفة اللعب، وفي الثانية عن التخطيط وبرامج التدريبات وتستهدف المحاضرتين مدربي فئات 13-18 سنة، كما يحاضر أيضًا في ذات الوقت يسري بوزيان المشرف الفني في نادي شباب الأهلي ويتناول موضوع العمل المهاري في مدرسة كرة القدم والتي تستهدف مدربي فئات 6 – 12 سنة، وتقام أيضًا في ذات الوقت محاضرة لمدربي حراس المرمى يتحدث خلالها كمال جابر المشرف الفني لحراس المرمى في نادي حتا والتي تحمل عنوان حارس المرمى في مرحلة التعلم ومرحلة ما قبل التكوين من 9 إلى 15 سنة.

وتتواصل فعاليات الملتقى أسبوعيًا حيث تقام يوم السبت 13 مارس ثلاث محاضرات، عن منهجية تدريب المواهب الرياضية من خلال وضعيات اللعب الواقعية ويحاضر فيها طاهر هيلجا المدير الفني لأكاديمية الوصل لكرة القدم وتستهدف مدربي فئات 13-18 سنة، ومحاضرة عن العمل التكتيكي في مدرسة الكرة يحاضر فيها يسري بوزيان لمدربي فئات 6-12 سنة، ومحاضرة لمدربي حراس المرمى يحاضر فيها كمال جابر عن مرحلة التكوين لحارس المرمى من 16 إلى 19 سنة.

ويوم السبت 20 مارس تقام عدة محاضرات، حيث يقدم بيب آلومار المدير الفني لأكاديمية شباب الأهلي لكرة القدم محاضرتين لمدربي فئات 13-18 سنة، تتناول محاضرته الأولى أهمية التمرير وتداول الكرة وفي المحاضرة الثانية يتحدث عن التموضع لتحسين حيازة الكرة، كما تقام محاضرة لحراس المرمى ويحاضر فيها خميس سالم المشرف الفني لحراس المرمى في نادي النصر بعنوان التدريب الذهني لحراس المرمى، وتقام يوم 27 مارس محاضرة بعنوان الألعاب المصغرة لمدربي فئات 13-18 سنة يحاضر فيها راشد عامر المدير الرياضي في نادي حتا ومحاضر وعضو لجنة تطوير الشباب في الاتحاد الآسيوي، وفي اليوم الختامي 3 أبريل تقام محاضرة بعنوان تدريب اللاعبين في ظل جائحة كورونا ويحاضر فيها د. مراد الغرايري المدير الطبي التنفيذي بمركز الفيفا الطبي المتميز.

ويأتي تنظيم هذا الملتقى سنوياً في إطار تنفيذ برنامج مجلس دبي الرياضي الخاص بتطوير الناشئين والشباب، في الجانب المتعلق بتأهيل الكوادر الفنية، ورفع درجة كفاءة المدربين العاملين في المراحل السنية وأكاديميات أندية وشركات كرة القدم بدبي، ويعتبر الملتقى استمراراً لبرامج المجلس التطويرية في مجال إعداد مدربي كرة القدم، التي تضمنت تنظيم دورات تدريبية خارجية لمساعدي المدربين بشركات كرة القدم بأندية دبي، بالتعاون مع الاتحادات الرياضية الدولية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق