إقتصاد

مجموعة ” ام بي اف” تبحث تنفيذ مشروع سياحي في قيرغيزية

دبى ,الامارات العربية المتحدة
من سلام محمد
بحث الشيخ محمد بن فيصل القاسمي، رئيس وصاحب مجموعة ” ام بي اف” الوطنية، أمس، مع سعادة ابيك ماماتبيكوف القنصل العام للقنصلية العامة للجمهورية القيرغيزية بدبي، إقامة المجموعة لمشروع سياحة الاستجمام والسياحة الطبيعة في

قيرغيزية، وذلك بحضور سعادة عدلات صديقوف نائل القنصل بالقنصلية العامة للجمهورية القيرغيزية بدبي، والفريق الاستثماري لمجموعة ” ام بي اف”.
كما تناول الاجتماع بحث أوجه التعاون والمجالات الاستثمارية الأخرى الممكن ان تشارك فيها مجموعة ” ام بي اف” خلال الفترة المقبلة.
وعرضت المجموعة الوطنية، على الوفد القيرغيزي، استثماراتها داخل الدولة وفي كل من السعودية ومصر، مشيرة الى انها تتنوع وتركز على 3 مجالات رئيسية، وهي المجال التعليمي والصحي والعقاري سواء التجاري والسكني، وقد قطعت شوطا مهما في انجاز العديد من هذه المشاريع.
وقال الشيخ محمد بن فيصل القاسمي، رئيس وصاحب مجموعة ” ام بي اف” الوطنية: ” استلمنا خطاب ودعوة رسمية من رئيس البرلمان القرغيزي للمشاركة في الاستثمار السياحي في بلاده، وهو ما وجدنا ترحيب وقبول من مجموعة ” ام بي اف”.
وأضاف: ” اطلعنا خلال الاجتماع على التسهيلات التي تقدمها الحكومة القيرغيزية للمستثمرين الأجانب، وما تتمتع به قيرغيزية من إمكانات وموارد طبيعة، بالإضافة الى ميزة انخفاض الحرارة في التي تشبه اوروبا. بالإضافة الى قرب قيرغيزية من دولة الامارات عن طريق السفر جوا”.
وأكد القاسمي، ان قيرغيزية ارض بكر وبيئة جاذبة للاستثمار السياحي، وهي وجهة سياحية واعدة، يمكن ان تحقق عوائد مجزية للراغبين في الاستثمار.
من جهته، أشار سعادة ابيك ماماتبيكوف القنصل العام للقنصلية العامة للجمهورية القيرغيزية بدبي، الى العلاقات التاريخية والمتميزة بين دولة الامارات العربية المتحدة وجمهورية قيرغيزية، مؤكدا ان بلاده على اتم الاستعداد لتوفير كل عوامل جذب الاستثمارات، وخاصة من دولة الامارات.
وأكد ماما تبيكوف، ان بلاده بيئة متميزة جدا لسياحة الاستجمام، لما تمتلكه من طقس بارد فوق المرتفعات تغطي الثلوج الدائمة قممها العال، ودافيء في المناطق السهلية الوسطى حيث تشكل الجبال حماية طبيعية لها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق