أخبارأخبار عالميةرياضة و صحة

“الأمراض الجلدية” بدبي يعقد اتفاقيات مع السعودية والكويت وعمان

 

دبي الإمارات العربية المتحدة

سلام محمد 

كشت الدكتورة مني المراوي رئيس المؤتمر ورئيس مجلس إدارة شعبة الأمراض الجلدية، أن مؤتمر شعبة الأمراض الجلدية توصل في نسخته السادسة التي انطلقت صباح اليوم في دبي إلى أحدث العلاجات الطبية للعديد من الأمراض الجلدية وتم الكشف عن أثنان من الأمراض الجلدية الجينية الجديدة بفضل احدث أساليب الكشف عن الامراض.

وأضافت أن الجمعية وقعت خلال انطلاق أعمال المؤتمر إتفاقية التعاون المشترك مع جمعيات الامراض الجلدية في كل من المملكة العربية السعودية والكويت وعمان، بهدف الوقوف على أحدث علاجات الأمراض الجلدية وتبادل الخبرات والمعلومات من أجل توفير الرعاية الصحية اللازمة لمرضى الأمراض الجلدية.

 وأضافت أنه تم تمت مراسم التوقيع بحضور وفداً من اساتذة وخبراء الأمراض الجلدية من الدول المشاركة ورؤساء مجالس إدارة الجمعيات الطبية للأمراض الجلدية فضلاً عن انضمام مجموعة ميدام وهي منصة اماراتية تضم نخبة من الأطباء والباحثين في الأمراض الجلدية، مفيدة إلى ان المؤتمر سيناقش في هذه النسخة إمكانية التعاون لإنشاء جمعية خليجية للأمراض الجلدية ومنها ينطلق مؤتمر خليجي للأمراض الجلدية مستقبلا ليشكل منصة تخدم علاجات الامراض الجلدية على مستوى منطقة الخليج العربي.

وأوضحت أن المؤتمر الذي يقام على مدى 3 أيام متتالية استقطب أكثر من مائتي طبيب متخصص من عدة دول من بينها دولة الإمارات والسعودية ومصر وعمان والكويت ولبنان وبريطانيا والولايات المتحدة وألمانيا والهند وغيرها على مدى ثلاثة أيام بفندق هيلتون الحبتور سيتي بدبي.

وأفادت أنه سيتم انشاء تسجيل للأمراض الجلدية ابتداء من مرض الصدفية وتتلوها الامراض الأخرى، مثل الاكزيما، وحب الشباب، حيث تم اصدار توصيات لهذا المرض خاصة بدولة الامراض ونشرها في مجلة الامارات الطبية.

 

ورحبت الدكتورة بالتعاون الإقليمي والدولي وهذا هو الهدف الرئيسي من المؤتمر حيث يعد المنصة الاولى للباحثين من العديد من الدول وعلى رأسها الدول العربية لطرح بحوثهم وتبادل المعلومات والأفكار، كما ساهم في تقدم كبير في تطوير علاجات الأمراض الجلدية وهو ما أكدته شركات صناعة الأدوية المشاركة في المؤتمر.

وقال الدكتور أحمد محمد أن ما يميز النسخة الحالية من المؤتمر هو محتواه الذي يركز على العلاجات الحديثة للأمراض الجلدية بعيدا عن العلاجات التجارية التي تشمل الطب التجميلي، كما يهدف إلى تطوير الكوادر الطبية وتبادل المعرفة والخبرات، حيث يؤكد المؤتمر على أن التواصل الفعال بين الأطباء المحليين والعالميين لتبادل الخبرات يلعب دوراً اساسياً في صحة المجتمعات والأفراد، يأتي ذلك في ضوء خطة دبي لاستقطاب وتبني العقول والمواهب ذات التأثير والتي من شأنها الإسهام في مستقبل أفضل للعالم أجمع.

وأضاف أن المؤتمر شمل عدة جلسات وتبادل للمعلومات والخبرات بين الباحثين والأطباء المشاركين حول الجهود المبذولة من أجل ابتكار وتطوير طرق علاج الامراض الجلدية وخاصتاً المناعية منها كالصدفية والاكزيما وغيرها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى