أخبارأخبار عالميةرياضة و صحة

أبيض الغولف يدشن مشواه في آسيوية ماليزيا

 

دبي الإمارات العربية المتحدة،

سلام محمد

دشن المنتخب الوطني لما فوق ال (55) عام “الكبار” للغولف، أمس، مشواره في بطولة آسيا والمحيط الهادئ للاعبين الهواة، المقامة حتى 24 الشهر الجاري في نادي “كوتا بيرمادي والنادي الريفي” في مدينة سيلانغور في ماليزيا.

ويرأس بعثة المنتخب اللواء “م” الطيار عبدالله السيد الهاشمي نائب رئيس اتحاد الغولف، وتضم البعثة اللاعبين، سعيد المالك، ومحمد دوريش، ومحمد المشرخ، وعمر ثابت.

التواجد

وأكد اللواء “م” الطيار عبدالله الهاشمي نائب رئيس اتحاد الغولف رئيس بعثة المنتخب إلى ماليزيا، أن اتحاد اللعبة وبتوجيهات من معالي الشيخ فاهم بن سلطان القاسمي رئيس الاتحاد، يحرص على التواجد الدائم للمنتخبات الوطنية في هذه البطولات الكبرى.

وقال الهاشمي في تصريحات صحافية: “تمثل البطولة محطة هامة ضمن استراتيجية اتحاد اللعبة الطويلة الأمد، الهادفة إلى مواصلة الارتقاء بمستوى لاعبي الدولة، عبر المشاركة الدائمة في كبرى الأحداث القارية والدولية”.

مشاركات

وأوضح: “تأتي المشاركة الإماراتية في بطولة آسيا والمحيط الهادئ للكبار، بعد أيام قليلة من مشاركة المنتخب في (كأس نومورا) في ماليزيا وتعد ثاني أعرق وأكبر البطولات عالمياً المخصصة للاعبين الهواة، بعد أن كان منتخب الدولة في الفلبين هو الأصغر من حيث المعدلات العمرية، مع لاعبي لا يتجاوز أعمارهم 16ربيعاً، وذلك بهدف مواصلة العمل على خطة الاتحاد التي استهلت منذ مطلع العام الجاري، الهادفة إلى توفير كافة متطلبات النجاح نحو مواصلة لاعبي ولاعبات الغولف الإماراتي لتطوير ذاتهم”.

استراتيجية

وأشار الهاشمي إلى أهمية ضمان استمرارية تجهيز البدلاء في مختلف المراحل السنية، وقال: “واصل اتحاد اللعبة ضمن استراتيجيته، الدفع بلاعبي الصف الأول للمشاركة أغسطس الماضي في (كأس إيزنهاور) البطولة الأضخم عالمياً للاعبين الهواة، قبل مواصلة الاستراتيجية ذاتها الهادفة لصقل الموهبة واكتساب خبرات الاحتكاك القوي وتطوير الأداء بالمشاركة في (كأس نومورا) بالعناصر الشابة لنعود اليوم وعبر الرعيل الأول من اللاعبين للمشاركة في استحقاق بطولة آسيا والمحيط الهادئ، في ثلاث أحدث هم الأكبر عالمياً المخصصين للاعبين الهواة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى