أخبارأخبار عالميةرياضة و صحة

افتتاح “مبسط ومعبر” لبطولة دبي الدولية للمظلات وارتياح بالغ بالموقع

الاتحاد الدولي يهنيء النيادي

دبي الإمارات العربية المتحدة 

سلام محمد 

تحت رعاية ودعم سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي افتتحت رسميا بطولة دبي الدولية السادسة للقفز بالمظلات وسط اهتمام محلي وعالمي بالحدث الابرز والاول من نوعه على صعيد المظلات في العالم كما وكيفا بعد جائحة كوفيد 19 التي غيرت مجرى الاحداث والحياة .

جاء حفل الافتتاح مبسطا  ومعبرا عن الحدث واقيم بالمبنى الجديد والرائع لسكاي دايف دبي بمنطقة الميناء السياحي وبمشاركة رؤساء الوفود وكوكبة من المسؤولين عن اللعبة بالاتحاد الدولي للرياضات الجوية والاتحاد الدولي للمظلات .

وقد حرص يوسف الحمادي مدير اللجنة المنظمة للبطولة على توجيه الشكر والعرفان الى سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي على رعايته الكريمة  ودعمه اللامحدود للرياضات الجوية عامة والمظلات على وجه الخصوص و نقل تحيات نصر حموده النيادي رئيس اتحاد الامارات للرياضات الجوية للحضور وامنياته بالتوفيق لكافة الوفود المشاركة.

وقال الحمادي :” اننا سعداء في الامارات ان نحتضن البطولة للمرة السادسة وخاصة في اعقاب محنة الجائحة التي ألمت بالعالم كله وسنكون أكثر سعادة حينما يستمتع كل ضيوف الامارات من مشاركين ومنظمين ومتابعين بمنافسات البطولة .

من جانب آخر انطلقت  صباح امس الخميس منافسات اليوم الاول من البطولة حيث من المقرر ان يتم التنافس في اربع مسابقات هي التزحلق على الماء (المسافة والهدف والسرعة وفري ستايل ) ودقة الهدف والتماسك “الرباعي والثماني” .

وكما هو معروف فانه يحق لكل منتخب وفق اللائحة المشاركة في مسابقة التزحلق بثلاثة متسابقين تؤخذ جميع نتائجهم فيما يشارك بمسابقة الهدف بخمسة متسابقين تؤخذ نتائج افضل اربعة منهم اما التماسك فيشارك في الرباعي بخمسة متسابقين بينهم المصورالجوي وفي الثماني بتسعة متسابقين بينهم الصورالجوي .

وكانت لفتة رائعة من الاتحاد الدولي ان يحرص على تهنئة اتحاد الامارات للرياضات الجوية بمناسبة استمرار نصر حموده النيادي رئيس للاتحاد لدفة الاتحاد في الفترة الاولمبية المقبلة وحتى اولمبياد باريس 2024 معتبرا ان هذا الاختيار صادف اهله وهو مكسب كبير للرياضات الجوية العالمية .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى