أخباررياضة و صحة

اقتراب تحقيق الهدف في تحدي خطواتنا معاً

52 مليون خطوة لدعم أصحاب الهمم

                                         

المتبقي 6 ملايين خطوة

نجوم الرياضة يدعمون المبادرة واقبال كبير قبل نهاية التحدى

مشاركة كبيرة من قبل مجالس الشباب في الدولة

بدعم من مجلسي ابوظبي ودبي الرياضيين

 

دبي، الإمارات العربية المتحدة

سلام محمد

قبل يوم واحد من انتهاء مبادرة تحدى ( خطواتنا معاً ) برعاية مجموعه بن عزيز والتى أطلقها الأولمبياد الخاص الإماراتي برئاسة الوزيرة شما المزروعي وزيرة الشباب رئيس مجلس أمناء مؤسسة الأولمبياد الخاص الإماراتي، اقتربت الخطوات التى تحققت قبل يوم من النهاية من الوصول الى 45 مليون خطوة قبل يوم واحد من ختام التحدى .
وكان فجر يوم 19 أغسطس قد شهد انطلاق المبادرة من اجل 52 مليون خطوة دعما لحركة الاولمبياد الخاص الداعمة لأصحاب الهمم من ذوي التحديات الذهنية والتى تكتمل خلال شهر سبتمبر القادم عامها ال52 حيث انطلقت لأول مرة عام 1968 من خلال الالعاب العالمية الاولى والتى شارك فيها آلف لاعبا ولاعبة تنافسوا فى ثلاث رياضات وشارك فيها دولة ونصف دولة وهى كندا و 26 ولاية أمريكية ، وكانت اخر العاب عالمية أقيمت بأبوظبي عام 2019 قد شهدت مشاركة 7500 لاعب ولاعبه من 192 شاركوا فى 26 رياضة أولمبية.

وشهد اليومين الأخيرين من التحدى إقبالا كبيرا من نجوم الرياضة الإماراتية فى مختلف الرياضة بالمشاركة واطلاقهم دعوة للمشاركة وهو ما حمس البعض للمشاركة وتحقيق الملايين من الخطوات من اجل إكمال التحدي والوصول الى 52 مليون خطوة قبل نهاية التحدى يوم 29 أغسطس.
و عبر القائمون على التحدي عن سعادتهم البالغة باقتراب الوصول الى رقم التحدى 52 مليون خطوة لدعم حركة الأولمبياد الخاص ، بالإضافة إلى الإقبال الكبير والضخم على التحدى من مختلف الجنسيات التى تعيش على ارض دولة الامارات او خارجها ، وتنوع أعمار المشاركين وما زاد من فرحتها أن متصدر السابق حتى الان فى الفئة العمرية من 50-59 سنة بالإضافة الى مشاركة عدد كبير من الشباب تحت 23 سنة.

وتتوجه مؤسسة الأولمبياد الخاص الإماراتي بجزيل التحدية والتقدير إلى تحية نجوم الرياضة الإماراتية والمجتمع الإماراتي على المشاركة فى التحدي والمشاركة فى التحدى ، وان كل خطوة من الخطوات ال52 مليون التى تقترب من تحقيقها مع انتهاء التحدى يوم 29 أغسطس ، وان الايام العشر من ايام التحدى شهدت تصاعدا بيانيا فى الخطوات المحققة ، و تصاعد ملايين الخطوات فى اخر ايام التحدى يشير الى التفاعل الكبير الذى حظى بها التحدي والاستجابة الكبيرة على المشاركة.

حالة من الفرح والسعادة غطت وجوه وقلوب كل من شارك فى تلك المبادرة الانسانية فقد قالت ندى الغندور وهى سباحة نادي الوصل ، أن مشاركة اليوم في التحدي خطواتنا معاً من اجل دعم مؤسسة الأولمبياد الخاص الإماراتي وأصحاب الهمم لوصول إلى 52 مليون خطوة في عشرة أيام شاركونا وسجلوا الآن لنصل جميعاً إلى الهدف الواحد.
بينما قال زميلها عمر الحمادي وهو سباح منتخب الامارات بأن شارك في تحدي خطواتنا معاً لدعم اخوانا من أصحاب الهمم لوصول إلى هدف ٥٢ مليون خطوة سجل وشارك الآن وقبلت التحدي .
وقالت بسمة الحبسي من قسم مجالس الشباب في المؤسسة الاتحادية للشباب إنه من منطلق المشاركة المجتمعية جاءت مشاركة أعضاء مجالس الشباب التابعين للمؤسسة الاتحادية للشباب كجزء مهم من دعم تحدي خطواتنا معا مع مؤسسة الأولمبياد الخاص الإماراتي ليخطوا مع مختلف الفئات نحو الدمج المجتمعي.
بينما قالت ديما ظاهر:اخصائي الصحة والتغذية في مستشفى دانة الإمارات سعيدون وفخورون جداً بمشاركتنا من مستشفى دانة الامارات في التحدي خطواتنا معاً بتنظيم مؤسسة الاولمبياد الخاص الإماراتي، بمشاركة 30 موظف منهم الأطباء والاخصائيين وغير الأطباء في هذا التحدي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى