أخبارأخبار عالميةرياضة و صحة

الدورة الـ 15 من معرض دبي الدولي للخيل تستضيف مجتمع الفروسية العالمي في شهر مارس في مركز دبي التجاري العالمي

تنطلق من 21 إلى 23 مارس بالتزامن مع الدورة الـ16 لبطولة دبي الدولية للجواد العربي

دبي، الإمارات العربية المتحدة

متابعة سلام محمد

تحت رعاية كريمة من سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي وزير المالية يُقام معرض دبي الدولي للخيل، وبطولة دبي الدولية للجواد العربي، في الفترة من 21 إلى 23 مارس في مركز دبي التجاري العالمي. وسوف يجمع الحدث السنوي العالمي مرة أخرى جميع العاملين في صناعة الفروسية والمهتمين بها من جميع أنحاء العالم في دبي، وسوف يُعرض به أحدث منتجات الخيل والفروسية، وأنقى سلالات الخيل في العالم، وعدد كبير من العلامات المحلية والإقليمية والعالمية الرائدة المتخصصة في صناعة الفروسية، بما في ذلك الإسطبلات والمؤسسات البيطرية والمتخصصين في مجال الأعلاف، وملابس ومعدات ركوب الخيل، والفنون والديكورات ومعدات الصيد ونوادي ركوب الخيل.

 

300 مليار دولار قيمة صناعة الفروسية

تقدّر قيمة صناعة الفروسية على مستوى العالم حالياً بحوالي 300 مليار دولار، وتدعم 1,6 مليون وظيفة بدوام كامل، وتمتلك بريطانيا واحدة من أعلى صناعات الفروسية ذات الجودة العالية على مستوى العالم، وهي موطناً للعديد من العارضين المشاركين في المعرض بما في ذلك شركة المملكة المتحدة لمنتجات الخيل، وشركة باريرز انترنشونال؛ وتمثل بريطانيا مصدراً رئيسياً للخبرات في مجال الفروسية، وتقدّر قيمة تجارة الفروسية الخارجية لديها حالياً بأكثر من 500 مليون جنيه إسترليني.

كما يشارك في المعرض شركة معرض جوانجزو دي ون المحدودة من الصين، التي بلغت فيها نسبة الزيادة في أعداد نوادي الخيل 1,500% في السنوات القليلة الماضية، إذ ارتفع عددها من 90 نادي في عام 2010 إلى 1,400 في عام 2017.

وتعود للمشاركة في المعرض مرة أخرى شركة مالتي رادينس ميديكال من الولايات المتحدة الأمريكية التي يعمل فيها 7 ملايين شخص في هذه الصناعة، بينما يصل عدد ملاك الخيول بها إلى مليوني شخص[1].

 

علامات تجارية شهيرة

يشارك في معرض دبي الدولي للخيل 2019 علامات تجارية شهيرة متخصصّة في الاسطبلات والأعلاف وملابس ومستلزمات ركوب الخيل، وسوف يضم المعرض أيضاً قطعاً فنية وديكورات مستوحاة من الفروسية، تقوم بعرضها عدداً من المعارض الفنية مثل معرض الريم، وإيكوين آرت، وبابا آرت، وسوف يتم عرضها للجمهور ضمن معرض فني كبير يضم أعمالاً لفنانين من جميع أنحاء العالم.

ومن المتوقّع أن يحضر معرض دبي الدولي للخيل أكثر من 10,000 من المشترين والمختصين والمربين، ومحبي الخيل من أكثر من 25 دولة، منها عدد من الدول التي تُشارك للمرة الأولى مثل صربيا والصين وشيلي وماليزيا ولبنان، وتركيا وغيرها، بهدف تبادل الأفكار والاطلاع على أحدث ما أنتجته الصناعة، وكذلك لتوسيع شبكة اتصالاتهم العالمية مع أكثر من 200 علامة تجارية وشركة.

 

أفضل الخيول في العالم

سوف تشهد بطولة دبي الدولية للجواد العربي، البالغة جوائزها المالية 4 ملايين دولار (15 مليون درهم)، مشاركة خيول عربية أصيلة تتراوح قيمتها بين مليون ومليوني دولار.

وبهذه المناسبة قال زيد عبد الله كلداري، رئيس اللجنة العليا المنظّمة لبطولة دبي الدولية للجواد العربي: “تُشكل الخيل جزءً رئيسياً من التراث العالمي، وتبرز دولة الإمارات العربية المتحدة كواحدة من أهم وأشهر الدول في مجتمع الفروسية، إذ تُقام بها سنوياً المعارض والفعاليات الدولية الخاصة بالفروسية”، وأضاف: “لا تقتصر أهمية بطولة دبي الدولية للجواد العربي، المقامة بالتزامن مع معرض دبي الدولي للخيل على اجتذابها أفضل الخيول في العالم للمشاركة في منافساتها فحسب، بل تمتد أهميتها إلى كونها فرصة لتنافس أرقى سلالات الخيل على الساحة العالمية، ولإتاحتها الفرصة كذلك للعائلات لحضور عدد من فعاليات الفروسية المثيرة التي تقام في عدد من دول ومناطق العالم.”

عارضون جدد

يشارك في المعرض عارضون جدد بما في ذلك، دلتا- كاست من فرنسا، وإكوين آرت من ألمانيا، وجراناتا سيليريا إس آر إل من إيطاليا، على سبيل المثال وليس الحصر، وسوف يعرضون بمنصات عرضهم أحدث التقنيات والمنتجات اليدوية الرائعة، وسوف يبهرون الزوار من محبي الخيل بمهاراتهم وخبراتهم الإستثنائية.

 

الخيالة السلطانية لسلطنة عمان تجتذب الآلاف

تشارك في دورة هذا العام الخيالة السلطانية في سلطنة عمان، والتي تتميز بتقديم عروضها وفعالياتها الجذابة التي تلفت انتباه زوار المعرض كل عام، وتجتذب إلى منصة العرض الخاصة بها آلاف الزوار يومياً.

وعن ذلك قال موسى الحربي، ممثّل سلاح الخيالة السلطانية لسلطنة عمان: “يسعدنا العودة إلى دبي مرة أخرى للمشاركة في معرض دبي الدولي للخيل الذي يمثل أحد أبرز المعارض التي نستعرض فيها خبراتنا ومهاراتنا في مجال الفروسية، بما في ذلك التدريب والسباقات والبولو والترويض والتحمّل، وعروض قفز الحواجز، ونحن متحمسون جداً للمشاركة بأفكارنا مع العارضين المشاركين من جميع أنحاء العالم في هذا الملتقى العالمي”.

 

مزاد الخيل .. مزيد من الإثارة

سوف يعود مرة أخرى مزاد الخيل الذي يحظى بشعبية كبيرة، ويقدّم للمعاينة والمزايدة والشراء خيولاً عربية أصيلة قادمة من المرابط المحلية، وقد قدّم المزاد خلال الأعوام السابقة في أجوائه المثيرة حوالي 100 من سلالات الخيول العربية الأصيلة التي استمتع الحاضرين بالتنافس على شرائها. وسوف يضيف معرض دبي الدولي للخيل هذا العام مزيداً من الإثارة من خلال الفعاليات المخصصة للعائلات التي تسعد الكبار والصغار، كما سيتم تقديم عروض الخيل الإسبانية، حيث سيتمكن عشّاق الخيل والجمهور من الاستمتاع بعروض الفرسان الإسبان ذوي المهارة العالية.

 

تزايد الاهتمام العالمي بالمعرض

وعن قرب انطلاق فعاليات الدورة الجديدة للحدث قالت أسماء الشريف، مديرة المعرض: “نحن فخورون بتنظيم الدورة الـ15 من معرض دبي الدولي للخيل، الذي يواصل تقديم دعمه لصناعة الفروسية المتنامية في المنطقة، ونحن نشهد كل عام تزايد الاهتمام العالمي بالمعرض ونستعد لاستقبال العارضين والمشترين والمربين، وعشّاق الخيل من جميع أنحاء العالم، بما في ذلك الدول المشاركة حديثاً في المعرض من كلٍ من آسيا وأوروبا والولايات المتحدة الأمريكية، الذين يهدفون من مشاركتهم إلى تعزيز شبكة تواصلهم، وتطوير أعمالهم، واقتناص الفرص التجارية في واحد من أهم الفعاليات وأكثرها حيوية على مستوى العالم في صناعة الفروسية.”

يُقام معرض دبي الدولي للخيل 2019 في مركز دبي التجاري العالمي في الفترة من 21 إلى 23 مارس 2019. ويسمح للتجار والجمهور بدخول المعرض مجاناً؛ ويجب أن يكون الأطفال الذين تقل أعمارهم عن 16 عامًا بصحبة شخص بالغ في جميع الأوقات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى