أخبارأخبار عالميةثقافة

الزيودى يحضر حفل استقبال قنصلية كوريا الجنوبية

دبي الإمارات العربية المتحدة

سلام محمد

 

حضر معالي الدكتور ثاني بن أحمد الزيودي وزير التغير المناخي والبيئة مساء أمس حفل الاستقبال الذي أقامته القنصلية العامة لجمهورية كوريا الجنوبية في دبي بمناسبة العيد الوطنى  الكوري في فندق الحبتور بالاس بدبي.

كما حضر الحفل الشيخ جمعة بن أحمد بن جمعة آل مكتوم وسعادة عبدالرحمن غانم المطيوعى مدير مكتب وزارة الخارجية في دبي وعدد من قناصل الدول العربية والأجنبية في دبي وكبار الشخصيات والأعيان وأبناء الجالية الكورية.

وأشاد سعادة جيون يونغ ووك قنصل عام جمهورية كوريا الجنوبية في دبي – في كلمته بهذه المناسبة – بعلاقات التعاون والصداقة بين دولة الإمارات العربية المتحدة وكوريا الجنوبية والتي شهدت تطورا ثابتا على مدى الأربعين عاما الماضية في مختلف المجالات خاصة التجارة والاستثمار والطاقة الخضراء والعلاج الطبي.

وأشار إلى أن زيارة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة لكوريا بداية هذا العام وزيارة فخامة مون جيه إن رئيس جمهورية كوريا الجنوبية العام الماضي لدولة الإمارات ساهمتا في تعزيز علاقات الصداقة بين البلدين وتأسيس شراكة اقتصادية بينهما.

وأضاف جيون يونغ ووك نحتفل العام القادم بمرور 40 عاما على العلاقات الدبلومسية بين البلدين ونتطلع لمزيد من التعاون في مختلف المجالات ..

مشيرا إلى أن حجم التجارة بين الدولتين خلال العقد الماضي وصل إلى 14 مليون دولار وتعمل 170 شركة كورية في مشاريع هامة وهناك 13 ألف من الجالية الكورية في الإمارات.

وأشار إلى استعداد كوريا الجنوبية للمشاركة في إكسبو 2020 .. موضحا أن الجناح الكوري سيعكس تطور الاقتصاد والثقافة والنهضة الكورية في مختلف المجالات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى