أخبارأخبار عالميةرياضة و صحة

السويدي كينولت يقترب من “جولف موانئ دبي”

تقدم 151 مركزاً دفعة واحدة

دبي الإمارات العربية المتحدة

سلام محمد

تقدم السويدي ماركوس كينولت من المركز 169 إلى المركز 18 في ترتيب “السباق إلى دبي” للجولة الأوروبية للجولف، بعدما توج بلقب بطولة الماسترز البريطانية، وهو أول ألقابه في الجولة، ليعزز فرصة تواجده في بطولة جولة موانئ دبي العالمية التي تقام تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، وتختتم موسم الجولة الأوروبية على ملاعب عقارات جميرا للجولف في نوفمبر المقبل.

ونجح كينولت بحصد اللقب في البطولة البريطانية التي أقيمت بضيافة تومي فليتوود البطل السابق ل”السباق إلى دبي”، وذلك وسط تنافس محموم بين نجوم العالم للتواجد بين قائمة أفضل 50 لاعبا الموسم الحالي للتأهل للمشاركة في بطولة موانئ دبي العالمية للجولف المقبلة.

وحصل كينولت بفضل هذا الفوز على 710 نقطة ليرفع مجموعه الكلي إلى 791.2 نقطة وتقدم 151 خطوة دفعة واحدة ليحتل المركز 18 في ترتيب “السباق إلى دبي”، بعدما أنهى المنافسات بفارق ضربة واحدة عن الثلاثي الاسكتلندي روبرت ماكينتاير وإيدي بيبريل حامل اللقب والإنجليزي مات والاس، بعد منافسة قوية على ملعب نادي هيلسايد للجولف.

وكسب كلاً من ماكينتاير وبيبريل ووالاس 316.7 نقطة بعد مشاركتهم المركز الثاني لينتقل والاس من المركز 18 إلى المركز الثامن في ترتيب “السباق إلى دبي”، وتحرك ماكينتاير من المركز 91 إلى المركز 36،وقفز بيبريل من المركز 117 إلى المركز 41.

وفي الوقت نفسه احتل الأسكتلندي ريتشي رامزي المركز الخامس في البطولة ليحصد 180 نقطة وينتقل من المركز 146 إلى المركز 72 في ترتيب “السباق إلى دبي”.

وشارك فليتوود المركز الثامن مع ستة لاعبين آخرين بمن فيهم مارتن كايمر، والفائز السابق في بطولة عمان المفتوحة جوست لويتن، وبهذا صعد فليتوود من المراكز 48 إلى المركز 43 في ترتيب “السباق إلى دبي”، بينما قفز كايمر من المركز 107 إلى المركز 85، بينما ظل لويتين في المركز 16.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى