أخبارأخبار عالميةثقافة

سومية سعد أول كاتبة تسلط الضوء على مدينة حتا بعد تطويريها

 

 

 

 

 

 

الشارقة الإمارات العربية المتحدة 

سلام محمد 

سلطت الكاتبة الصحفية سومية سعد، الضوء على مدينة حتا بعد تطويرها من خلال مشاركتها في معرض الشارقة للكتاب، بكتابها الثالث الذي حمل عنوان «حتا.. هبة الطبيعة ومحمد بن راشد».

يسلط كتاب «حتا.. هبة الطبيعة ومحمد بن راشد»، الضوء على منطقة حتا في جميع المجالات، منوهًا لبعض المعالم وغيرها من المشاريع الرائدة.

ويقدم الكتاب الذي يتكون من 52 صفحة صورة شاملة عن تفاصيل تاريخ «حتا» حديثا موثقا بالصور، وذلك بعد الخطة الشاملة لتطويرها، بتوجيهات من صاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي «رعاه الله» والذي أضفى عليها مسحة من الجمال مما جعلها منطقة وظفت عناصرها سياحيًا.

سومية سعد

«حتا.. هبة الطبيعة ومحمد بن راشد» إصدار جديد للكاتبة سومية سعد

وتعتبر حتا مركزًا سياحيًا بامتياز وتراثيًا مهمًا كونها من أكثر المناطق التي حافظت على عراقة وروح الماضي جنبًا إلى جنب فهي تمثل حقبة من ماضي الأجداد والآباء، ومنطقة سياحية من الطراز الأول.

وتعد الكاتبة من أوائل الذين كتبوا عن حتا من بداية الخطة التطويرية للمدينة، حيث سردت طبيعة المنطقة والتي تقع في أعالي جبال الحجر ذات اللون الداكن، كما تضم واحات مزدهرة بالخضرة والماء، ولأنها مرتفعة فإن طقسها معتدل ولطيف تحديداً في الشتاء، بينما تتميز المدينة بهدوئها وطبيعتها الخاصة.

سومية سعد كاتبة وصحفية، تعمل حاليا بجريدة الخليج الإماراتية، وعملت من قبل في عدة صحف ومجلات عربية، منها: جريدة الشرق الأوسط، جريدة الميدان، مجلة اليمامة السعودية، روتانا خليجي، مجلة سيدتي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى