أخبارأخبار عالميةثقافة

جامعة دبي تشارك في المؤتمر الدولي للمكتبات الرقمية في الصين

دبي الإمارات العربية المتحدة

سلام محمد

شاركت جامعة دبي في المؤتمر الدولي للتنمية المتكاملة للمكتبات والنشر الرقمي في تشانغ تشون، الصين. وقدم الدكتور علي المعمري، مدير المكتبة والموارد التعليمية في جامعة دبي، ورقة بحثية لتطوير خدمات الابتكار المعرفي وصناعة المعرفة الرقمية وتفعيل العمل المكتبي.

   وكان الهدف من المؤتمر هو تعزيز عملية دمج النشر الرقمي والمعلومات المتعلقة بالمكتبات الجامعية في جميع أنحاء العالم مما يساعد الطلبة والباحثين وعامة الناس على استكشاف نموذج الابتكار العلمي والفعال في مجال المعرفة، وطريقة الخدمة، وأساليب التشغيل لإدارة المعارف في المكتبات الرقمية.

وحضر الاجتماع أمناء ومدراء مكتبات عالمية من الأرجنتين، كندا، فرنسا، ألمانيا، إندونيسيا، إيطاليا، ملديف، منغوليا، نيبال، كوريا الشمالية، روسيا، سنغافورة، إسبانيا، سري لانكا، كوريا الجنوبية، تايلند، تركيا، وفيتنام على سبيل المثال لا الحصر.

قال الدكتور المعمري ” كانت جامعة دبي الجامعة الوحيدة من منطقة الخليج والشرق الأوسط التي شاركت في هذا المؤتمر”. وأضاف انه كانت مناسبة دولية لتقديم وعرض “وجهة نظر جامعة دبي حول التطورات الإيجابية في عالم المكتبات والخدمات الرقمية في جامعات دول مجلس التعاون الخليج.”

من جهته قال الدكتور عيسى البستكي رئيس جامعة دبي إن الجامعة حريصة على المشاركة في مثل هذه المؤتمرات الدولية التي تسمح بتبادل الخبرات والتقنيات بين الشعوب وتساهم في تفعيل البحوث والدراسات من أجل مستقبل أفضل.”

وشملت المواضيع التي نوقشت خلال المؤتمر: خدمة الابتكار المعرفي للابتكار الجامعي والمنح الدراسية الرقمية، الابتكار المعرفي لصنع القرار وإدارة أنظمة الحكومة والخدمة العامة، التطبيق في الصناعة الطبية والابتكار المعرفي التعاوني، خدمة تحويل الإنجاز للبحث العلمي وخدمات الابتكار المعرفي للنشر الدولي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى