أخبارثقافة

جامعة دبي تنظم معرض الوظائف

في إطار خطة التوطين

دبي، الإمارات العربية المتحدة

سلام محمد

نظمت جامعة دبي معرض الوظائف السنوي لمساعدة المؤسسات والشركات في القطاعين العام والخاص على توظيف الطلبة المواطنين تماشيا مع خطة التوطين التي أطلقها مجلس الوزراء برئاسة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي.

وشارك مئات من طلبة الجامعة ومعظمهم من المواطنين في المعرض الذي افتتحه الدكتور عيسى البستكي رئيس الجامعة بحضور أعضاء الهيئتين الادارية والتعليمية.

شارك في عرض الوظائف 20 من المؤسسات والهيئات والشركات الحكومية والخاصة ومنها الهيئة الاتحادية للضرائب وغرفة تجارة وصناعة دبي ومركز محمد بن راشد للفضاء وهيئة واحة دبي للسليكون وارنست اند يونج ومجموعة الجميرا ومجموعة لاند مارك ومجموعة محمد هلال وبنوك المشرق وستاندرد تشارترد وإتش اس بي سي وفنادق هيلتون وولدورف استوريا وشركات باتشي ولوريال.

وأكد الدكتور عيسى البستكي خلال حفل افتتاح المعرض ، إن الجامعة تساهم في خطة التوطين من خلال تقديم جودة التعليم باعتمادات عالمية في كل من كلياتها ادارة الأعمال والهندسة الكهربائية وتقنية المعلومات والقانون.

 ولفت إلى أن التوطين يساهم في توظيف نخبة من المواطنين لدفع عجلة الاقتصاد والتنمية ولا يتعارض مع جهود الدولة في استقطاب المواهب والكفاءات للمقيمين على هذه الأرض الطيبة.

ونوه البستكي بمستوى التعليم الراقي في معظم الجامعات في الامارات والتي ساهمت بجودة التعليم بدعم الدولة للوصول إلى مراكز متقدمة في العديد من المجالات من خلال دعم أبنائها في كافة مراحل حياتهم.

نظمت المعرض إدارة مكتب التوظيف والتدريب المهني في الجامعة لمنح الطلبة فرصة الحصول على وظائف مرموقة ومناسبة في القطاعين الخاص والعام.

 وقالت آمنة المرزاق مديرة الإدارة إن المعرض هو حدث سنوي وتقليد دائم هدفه تسهيل مهمة الشركات في اجراء مقابلات مباشرة مع طلبة الجامعة وخريجيها الذين باتوا يتبوؤن مراكز ومواقع مهمة في البلاد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى