أخبارأخبار عالميةثقافة

إطلاق مركز قيادة التنمية المستدامة في دبي من الجامعة الكندية

مجموعة من المشاريع لمعالجة تغير المناخ والنمو في الاقتصاد الأخضر

 

 دبي ، الإمارات العربية المتحدة

سلام محمد 

أطلقت الجامعة الكندية دبي مركزها الجديد للابتكار والاستدامة مع مجموعة كبيرة من المشاريع التي تهدف إلى تعزيز الأساليب المبتكرة للنمو الاقتصادي المستدام و ستدعم المبادرات الجديدة طموح الجامعة لقيادة النهوض بأهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة من خلال التعليم العالي في المنطقة.

تم تطوير هذه المشاريع بالتعاون مع مؤسسات رائدة عبر مجموعة من القطاعات ، وستتناول الجوانب الحاسمة للتنمية المستدامة في سياق التعليم العالي بدءا من إنشاء حرم جامعي موفر للطاقة ، إلى إنشاء مواهب للاقتصاد الأخضر كما انه سيكون هناك مشاريع تتمحور حول الإنسان والتي من شأنها دعم أفراد المجتمع الجامعي بغرض تعزيز مهاراتهم من أجل التنمية المهنية المستدامة.

ستكون مبادرة الماء هو الحياة WATER is LIFE من بين المجموعة الأولى من المشاريع التي سيتم إجراؤها بالشراكة مع الشركة النرويجيةPure Blue Water.

ستمكن هذه المبادرة الدولية طلاب كلية الهندسة المعمارية والتصميم الداخلي من تطوير وعرض مهاراتهم في التصميم المستدام. كما تتيح المبادرة للمشاركين فرصة المشاركة في جولة دراسية لزيارة الجامعات الاسكندنافية واستكشاف جهود الحفاظ على المياه في النرويج.

ستنفذ الجامعة في حرمها الجامعي في سيتي ووك دبي عددًا من المشاريع لتعزيز الاستدامة البيئية لبنيتها.. وسيتم بالشراكة مع الاتحاد إسكو Etihad ESCO إجراء دراسة لتقييم الحلول المثلى لتوفير الطاقة ، تليها أعمال التعديل التحديثي لتثبيت كفاءات الطاقة ، بما في ذلك الألواح الشمسية والإضاءة وأنظمة الهندسة الكهربائية والميكانيكية.

سيستضيف مبنى الجامعة الكندية دبي أيضًا مشروعين للتصميم والبناء ، لإنشاء مرفق مستدام للعافية والشفاء ومختبر أثاث مريح ، للمساعدة في تعزيز الصحة والرفاهية في مكان العمل.

وفي حديثه عن الخطط ، قال رئيس الجامعة الكندية دبي ونائب رئيس مجلس الأمناء ، البروفيسور كريم شلُي ، “إن إنشاء مركز الابتكار والاستدامة هو جزء من التزامنا المستمر في دعم استراتيجيات حكومة الإمارات العربية المتحدة لنمو الأعمال والعمل المناخي و يلعب التعليم العالي دورًا حيويًا في تعزيز التنمية المستدامة من خلال تقديم البحث والتعليم ورعاية الإبداع وريادة الأعمال وسيساعدنا البناء على شراكاتنا في إحداث تأثير أكبر.

سيوفر المركز مقرا للشراكات الجديدة والقائمة مع رواد الصناعة والحكومات ومجتمعاتنا المحلية. والهدف من ذلك هو توسيع دائرة أعمالنا من خلال دعم المزيد من تبادل المعرفة والابتكار ، حتى نتمكن من تعزيز التنمية الاقتصادية بنجاح وبشكل جماعي مع حماية البيئة “.

وأضاف مدير المركز الجديد ، البروفيسور ألبرت فخوري: “ستوفر المشاريع التي خططنا لها فرصًا ممتازة لطلاب الجامعة للتفاعل مع الصناعة وتطوير مهارات التوظيف في قطاعات النمو المستقبلية و ستشمل إحدى المبادرات ، Project Boomerang by CIAAD ، الطلاب الذين يعملون عبر الحدود الدولية لإكمال تحدي الابتكار العابر للقارات. ان التجارب العالمية الفريدة مثل هذه ستساعد إلى جانب المهارات ذات الصلة بالصناعة في تميز طلاب الجامعة الكندية دبي CUD على المستوى المهني. ”

ويأتي إطلاق المركز في أعقاب الإصدار الأخير لتصنيف التايمز لتأثير التعليم العالي ، والذي وضع الجامعة الكندية دبي الجامعة الأفضل أداءً في دبي من حيث تحقيق أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى