أخبارتنميةثقافة

“زايد الخيرية” تعقد لقاءً تعريفياً لحجاج برنامج “زايد للحج 2018”

إيفاد أكثر من 13 ألف حاجاً منذ عام 2005

أبوظبي، دولة الإمارات العربية المتحدة

سلام  محمد

 عقدت مؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية، أمس (السبت) في مقرها لقاءً تعريفياً للحجاج المشاركين في برنامج زايد للحج، وذلك بحضور عدد من المسؤولين وأعضاء لجنة البرنامج وأصحاب الحملات ونحو 300 حاجاً من المبتعثين من قبل المؤسسة.

ويأتي هذا اللقاء في إطار الاستعدادات التي تتخذها المؤسسة لإيفاد 600 مواطن من ذوي الدخل المحدود مع مرافقيهم لأداء فريضة الحج بشرط ألا يقل عمر الشخص عن 40 سنة ولم يسبق له أداء فريضة الحج مطلقاً، فيما يتم إيفاد 400 حاج من خارج الدولة لأداء فريضة الحج بالتنسيق مع سفارات دولة الإمارات العربية المتحدة في الخارج.

وبهذا الصدد، قال محمد سعيد القبيسي مدير إدارة المشاريع والبرامج الخيرية في مؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية: “يجسد برنامج زايد للحج التزام المؤسسة المتواصل بتطبيق نهج المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان “طيب الله ثراه” ورؤيته الخالدة في تنمية الإنسان ونهضة العمران وصياغة الأمن والأمان وترسيخ قيم الخير والعطاء الإنساني”.

وأضاف القبيسي: “منذ انطلاق برنامج زايد للحج عام 2005، قامت المؤسسة بإيفاد ما يزيد عن 13 ألف حاج من 102 دولة بالتعاون مع 78 سفارة”.

واعتبر القبيسي أن برنامج زايد للحج يأتي في مقدمة برامج المؤسسة، حيث يمنح للمواطنين والأجانب من محدودي الدخل تسهيلاً لأداء الركن الخامس من أركان الاسلام، وكان وصول نسبة الرضا إلى 97% في عام 2017 دليلاً على جهود المؤسسة الحثيثة لتوفير أعلى معايير السلامة والدعم قبل وخلال وبعد أداء فريضة الحج لجميع المبتعثين”.

وتقدم القبيسي بالتقدير والشكر للقيادة الرشيدة السباقة في الخير والرائدة في غرس القيم الإنسانية، مشيداً بجهود الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف والسفارة السعودية لتقديم كل ما من شأنه نجاح برنامج زايد.

ويبلغ عدد الحملات المشاركة في برنامج زايد للحج هذا العام، 40 حملة. وتحرص مؤسسة زايد للأعمال الخيرية والإنسانية على توفير السكن الملائم والقريب في مكة المكرمة والمدينة المنورة.

وتجدر الإشارة إلى أن اللقاء تضمن فقرة للتوعية الصحية حيث ركز الأطباء خلال محاضرتهم على ضرورة التزام الحاج بأخذ التطعيمات الأساسية ضد الحمى الشوكية والإنفلونزا الموسمية إضافة إلى الأدوية الخاصة بأصحاب الأمراض المزمنة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى