أخبارإقتصادتنميةثقافة

معالي عبد الحميد محمد سعيد :نحن فخورون بإطلاق برنامج الاقتصاديين الشباب بالتعاون مع العديد من الشركاء

محافظ مصرف الامارات العربية المتحدة المركزي

بمناسبة إطلاق “برنامج الاقتصاديين الشباب”

دبي الإمارات العربية المتحدة

سلام محمد

 

قال معالي عبدالحميد محمد سعيد، محافظ مصرف الامارات العربية المتحدة المركزي: “نحن فخورون بإطلاق برنامج الاقتصاديين الشباب بالتعاون مع العديد من الشركاء، وتحت رعايةٍ كريمة من صاحب السمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عھد دبي رئيس المجلس التنفيذي، والذي يقع ضمن سلسلة المبادرات الاستراتيجية التي أطلقتها المؤسسة الاتحادية للشباب لتنمية قدراتهم ودعمهم بشكل لا محدود في كافة القطاعات، ايماناً منها بقدرتهم ودورهم الحيوي في استشراف وصناعة المستقبل في المجال الاقتصادي.”

 

وأضاف معاليه: “إنّ رؤية المصرف المركزي بتعزيز الاستقرار النقدي والمالي نحو اقتصاد مستدام لا يمكن أن تتحقّق إلّا من خلال استدامة الخبرات النظرية من جهة والعملية من جهة أخرى، وهو ما يصبو إليه برنامج الاقتصاديين الشباب الذي يتيح للشباب فرصة لبناء المعرفة في بيئات عمل تنافسية تساعدهم في اكتساب المهارات والاطلاع على التحديات التي تواجه القطاع وكيفية ابتكار الحلول. وسنعمل في المصرف المركزي مع الشركاء لتأهيل الكوادر الشابة لسوق العمل وإعدادهم لتولي مناصب حيوية في القطاع المالي والمصرفي. وانطلاقًا من اهتمام قيادتنا الرشيدة للشباب، سنعمل على تمكين الشباب ودعمهم في كافة المجالات، وتذليل كافة الصعوبات أمامهم، بما يدعم دورهم الفعّال في صناعة مستقبل دولة الإمارات. كذلك إتاحة الفرصة لهم للتعرّف على أفضل الممارسات وبناء الشراكات في قطاع الاقتصادي بهدف دعم اقتصاد دولة الإمارات في المستقبل”.

وأختتم قائلًا: “نتطلّع لجيل متخصّص من الاقتصاديّين المستقبليّين في الإمارات، ونأمل أن يحقّق برنامج الاقتصاديين الشباب رؤيتنا وأهدافنا الاستراتيجية في هذا المجال.”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى