أخبارأخبار عالميةتنمية

” تراحم الخيرية” تتكفل بزراعة نخاع عظمي لمريض بالسرطان

بقيمة 400 ألف درهم

 

دبي الإمارات العربية المتحدة

سلام محمد 

تكلفت مؤسسة تراحم الخيرية في دبي، بالتعاون مع الجهات الصحية والمختصة، بتحمل 400 ألف درهم تكلفة اجراء زراعة نخاع شوكي لمقيم من جنسية عربي يعاني من ورم في الغدة الدرقية وسرطان في الدم.

وأشارت المؤسسة، الى ان المريض البالغ من العمر 48 عاما، يعاني من مرض سرطاني نادر وبعد محاولات عديد بالعلاج الكيماوي لم يحقق النتائج، وأكد الأطباء ان حالته الصحية تستدعي زراعة النخاع.

وقال سعادة خالد القاسم، رئيس مجلس إدارة مؤسسة تراحم الخيرية بدبي: ” تم عرض حالة المريض المذكور في برنامج ” الناس للناس” الذي ترعاه المؤسسة ويذاع عبر إذاعة دبي على تردد 93 اف ام يوميا يوم الخميس الساعة الثالثة بعد الظهر من كل أسبوع، والبرنامج مصرح من دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري بدبي”.

وأضاف: ” استطاع البرنامج تغطية معظم تكلفة عملية زراعة النخاع للمريض فيما تحملت احدى الجهات الصحية باقي المبلغ، ومن ثم استكمال باقي الإجراءات الصحية للجراحة”.

وأشار الى دور برنامج “الناس للناس” في جمع التبرعات وتخصيصها فقط لدعم الحالات الإنسانية التي تحتاج إلى تدخل جراحي عاجل أو علاج الحالات المرضية الحرجة، إضافة إلى توفير الأدوية والمستلزمات التي يحتاجها مرضى الأمراض المستعصية.

ويعرض ي البرنامج الاذاعي الحالات الحرجة لمرضى معسرين وأكثر اضطراراً وحاجة للعلاج العاجل أو لعمليات جراحية أو أدوية باهظة الثمن.

وأكد رئيس مجلس إدارة تراحم الخيرية بدبي، ان برنامج ” الناس للناس” يعد من أهم المبادرات المجتمعية التي أطلقتها “تراحم الخيرية” في السنوات الأخيرة، لمساعدة المرضى المقيمين والأقل دخلاً، ممن ليس لديهم تأمين صحي يغطي مرضهم أو عملياتهم الجراحية.

وأعلن أن برنامج ” الناس للناس” نجح خلال قرابة ست سنوات تشمل العام الجاري، في علاج 1400 حالة، وتنوعت المساعدات ما بين عمليات جراحية، توفير اجهزة طبية، جلسات غسيل كلوي، جلسات كيماوي، توفير ادوية لذوي الامراض المناعية، زراعة كبد، بالإضافة الى تسديد ديون عدد من الغارمين.

 ودعا القاسم، المحسنين الكرام من أهل الخير للتبرع لهذه الحالات لتعزيز النمو الإنساني والتكافل المجتمعي بين المواطنين والمقيمين داخل الدولة.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى