أخبارتنميةثقافة

600 ألف درهم حصيلة السحور الخيري السادس لدعم الطلبة المتعسرين في جامعة دبي

دبي الإمارات العربية المتحدة 

سلام محمد 

بلغ اجمالي التبرعات في حفل السحور الخيري السادس الذي نظمه مكتب علاقات الخريجين في جامعة دبي بالتعاون مع جمعية بيت الخير 600 ألف و 640 درهم بهدف دعم الطلبة المتعسرين مادياً من المتفوقين ومن مختلف الجنسيات والذي يستمر تلقي التبرعات فيه حتى نهاية مايو من العام الحالي.

نظم الحفل مكتب علاقات الخريجين في الجامعة بالتعاون مع جمعية بيت الخير وبحضور سعادة هشام الشيراوي عضو مجلس إدارة غرفة تجارة دبي، والدكتور عيسى البستكي رئيس الجامعة والدكتور حسين الأحمد نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية وعمداء الكليات وعدد كبير من أعضاء الهيئتين الأكاديمية والإدارية والرعاة والداعمين.

وقال الدكتور عيسى البستكي رئيس الجامعة خلال الحفل إنه في شهر رمضان المبارك يجب على المسلم أن يتصدق بالمال لكل محتاج وان يطهر ماله بزكاته وأن تعاليم الدين الإسلامي تحث على التسامح وأن التسامح صفة متأصلة في شعب الإمارات وقيادته الرشيدة.

وأشار إلى أن التعليم حق لكل طالب يطلب العلم دون استثناء وأن من تعثر عن سداد الرسوم الدراسية فحقه في التعليم لايسقط عنه، لذا وجب علينا جميعا أن نبادر بالعطاء والصدقة للمتعسرين من الطلبة لتلبية رغباتهم في التعليم وتحقيق مبدأ الحق في التعلم لكل فرد في المجتمع.

 وناشد الجميع بالمساهمة في تذليل الصعاب عن الطلبة المتعسرين ماديا لكي يكملوا دراستهم وينخرطوا في خدمة المجتمع.

وأشارت آمنة المرزاق مديرة مركز التدريب والتطوير الوظيفي ومكتب علاقات الخريجين

إلى أن الحفل يأتي في إطار حملة التبرعات التي أطلقتها الجامعة والتي تستمر حتى نهاية مايو من العام الحالي والمرخصة من دائرة الشئون الإسلامية والعمل الخيري في دبي تصريح رقم “4675” مشيرة إلى أهمية الحملة وخاصة في هذه المرحلة التي يعاني فيها العالم من التداعيات السلبية لجائحة كورونا على العديد من الأفراد والمجتمعات.

ولفتت إلى أن الحملة الخيرية تستهدف طلبة وخريجي وموظفي جامعة دبي وشركاء الجامعة من مؤسسات حكومية وشركات خاصة وأصحاب الأيادي البيضاء.

 ونوهت بأن الجهات المتبرعة تضمنت هيئات ومؤسسات وشركات من القطاعين الحكومي والخاص، فاعلي الخير، وخريجين بالإضافة إلى جمعيات خيرية شريكة، وغيرهم الكثير.

وقال سعيد مبارك المزروعي نائب مدير عام جمعية بيت الخير إن جامعة دبي لها مكانة كبيرة في الأوساط الأكاديمية وأن الجامعة تجمع التبرعات لصندوق منح الخريجين وأصدقاء جامعة دبي بالتعاون مع الجمعية.

وتخلل الحفل محاضرة القاها كل من فضيلة الدكتور محمد بن عيادة الكبيسي كبير المفتين بدائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري في دبي وفضيلة الشيخ أحمد سعد بعنوان “أهمية التبرع للأعمال الخيرية وأهمية العلم” أكدا خلالها على فضائل شهر رمضان وأهمية عمل الخير وتسامح الإسلام وكرمه وحثه على العلم والعبادة والرحمة ورعاية غير القادرين ومد يد العون للأخوة في الإنسانية كأفضل عمل يصنعه الإنسان.

وتم خلال الحفل تكريم الرعاة والداعمين.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى