أخبارتنميةثقافة

“إسلامية دبي” و “خدمة الأمين” تبحثان التعاون في مجال التوعية الدينية والأمنية

دبي،الإمارات العربية المتحدة

سلام محمد

 بحثت دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري بدبي وخدمة الأمين مؤخراً  سبل تعزيز التعاون المشترك وتنسيق الجهود المبذولة في مجال حملات التوعية الدينية والأمنية من خلال التوعية الدينية والاجتماعية المشتركة بين الجانبين .

واستقبلت دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري بدبي في مقرها الكائن بالممزر  وفداً من خدمة الأمين برئاسة عمر الفلاسي المشرف العام لخدمة الأمين، وتم عقد اجتماع موسع مع الوفد الزائر حضرته يسرى سعيد القعود مدير إدارة التثقيف والتوجيه الديني بالدائرة والأقسام المعنية  .

وذكرت يسرى القعود أنه تمت مناقشة  الموضوعات المشتركة بين الطرفين خصوصاً فيما يتعلق بجانب التوعية الدينية والأمنية، وحصر الظواهر المجتمعية وإعداد خطة لمعالجة ومكافحة هذه الظواهر، وتم الاتفاق على قيام إدارة التثقيف والتوجيه الديني بدعم خدمة الأمين بنخبة من المحاضرين ذوي الكفاءة، لتقديم حزمة من المحاضرات التوعوية باللغات الأجنبية كاللغة الانجليزية والأوردوية والفلبينية وغيرها ، سعياً لتوسيع دائرة التوعية الدينية لتشمل الجاليات في المدارس والجهات الحكومية والخاصة وبما يضمن رفع الحس الأمني وبث روح المبادرة للإسهام في وقاية المجتمع من أي عوامل قد تعكر صفوه أو تمس أمنه.

وفي نهاية الزيارة شكرت إدارة التثقيف والتوجيه الديني خدمة الأمين على تعاونهم ، كما أثنى الوفد الزائر على جهود الدائرة في التوعية الدينية والأمنية للحفاظ ثوابت واستقرار المجتمع ،  آملين استمرار وتبادل العلاقات في سبيل تعزيز أطر التعاون ومجالات العمل المشترك . حفظ الله امارتنا الحبيبة وحماها من كل شر ومكروه .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى