أخبارتقنيةرياضة و صحة

الأمين العام يشيد بجهود جمعية الإمارات للرياضات الإلكترونية  

دبي الامارات العربيه المتحدة 

من سلام  محمد

 استقبل سعيد عبد الغفار حسين الأمين العام للهيئة العامة للرياضة المستشار سعيد علي الطاهر الأمين العام لجمعية الامارات للرياضات الالكترونية وذلك بحضور شريف العوضي عضو مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة و ديفيد جينس عضو المكتب التنفيذي لمجلس ادارة جمعية الامارات للرياضات الالكترونية. 

 

أشاد سعيد عبد الغفار بجهود الجمعية في نشر الرياضات الإلكترونية بجميع إمارات و مدن الدولة، مشيراً الى ان الرياضات الإلكترونية أصبحت ذات أهمية، في ظل ما نعيشه اليوم من تحول إلكتروني ذكي في شتى المجالات وخاصة الرياضية منها، من أجل مواكبة المستجدات العالمية وحرص الهيئة على توفير كافة سبل الدعم المتاح لها، موجها بالمساهمة في تذليل كافة الصعاب التي تحول بين الجمعية وأداء رسالتها الرياضية و المجتمعية، داعياً شباب الإمارات إلى إبراز مهاراتهم في هذه الرياضة من خلال ممارستها عبر قنواتها الرسمية مثل جمعية الامارات للرياضات الإلكترونية. 

 

ومن جانبه توجه المستشار سعيد علي الطاهر بالتهنئة الى سعادة سعيد عبدالغفار على توليه منصب الأمين العام للهيئة العامة للرياضة وأضاف ان تولي سعادته هذا المنصب يبعث على التفاؤل بمزيد من التطور و الازدهار لرياضة الامارات مثمنا الدعم الكبير الذي يقدمه للرياضة و الرياضيين بالدولة، مشيرا الى بحث الجمعية الدائم عن شركاء النجاح و هذا ما جعلها تحط الرحال في رحاب الهيئة العامة للرياضة.

 

و استعرض الطاهر إنجازات الجمعية في الفترة الماضية و ذلك من خلال تأسيس الاتحاد الآسيوي للرياضات الالكترونية و الاتحاد العربي للرياضات الإليكترونية و تولي الشيخ سلطان بن خليفة بن شخبوط آل نهيان رئاسة الاتحاد الآسيوي للرياضات الإليكترونية  وتعيين انتصار الزعابي عضوا في مجلس ادارة الاتحاد العربي للرياضات الإليكترونية. 

 

وتحدث سعيد علي الطاهر عن الحراك الأولمبي للرياضات الإليكترونية و التي تم إدراجها في دورة الألعاب الآسيوية في جاكرتا الأخيرة والمؤشرات الإيجابية لحديث توماس باخ رئيس اللجنة الأولمبية الدولية عن الرياضات الاليكترونية في بداية الشهر الحالي على هامش مؤتمر صحفي  وما تمخضت عنه مخرجات الحفل الأولمبي في لوزان عن طرح لإدراج اللعبة مع الدورة الأولمبية للشباب.

 

وتحدث الطاهر عن مشاركة دولة الامارات في اجتماعات الاتحاد الدولي للرياضات الإليكترونية في تايوان والتي انعقدت في الشهر الماضي و المشاركة في اجتماعات القمة العالمية التنفيذية للرياضات الإليكترونية بمدينة بوسان بكوريا الجنوبية وعقد العديد من اللقاءات مع الأطراف ذات الصِّلة. 

 

وأضاف الطاهر دور جمعية الامارات للرياضات الإليكترونية في توعية النشء عند ممارسة الرياضات الإليكترونية مع عدم اغفال الجانب الاجتماعي و الصحي عند ممارسة هذه الرياضات. 

وفِي نهاية اللقاء أهدا المستشار سعيد علي الطاهر درع الجمعية لسعادة الأمين العام و شكره على حسن الاستقبال و رحابة الصدر.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى