أخبارتنميةرياضة و صحة

بلدية دبي والمتطوعين من مؤسسة وطني الإمارات ينفذون عمليات التعقيم في منطقة الخوانيج بدأت من لاست اكزيت

داوود الهاجري: صحة وسلامة المواطن والمقيم من أولويات الحكومة

 

لاتنسى الإشتراك في قناة اليوتيوب Arab24 News

 

دبي الإمارات العربية المتحدة

سلام محمد

في إطار تعزيز الجهود الوقائية الرامية لتأمين صحة وسلامة المجتمع، وضمان أعلى مستويات الحماية لجميع أفراده، شرعت بلدية ومجموعة من المتطوعين من مؤسسة وطني الإمارات عملية التعقيم في منطقة الخوانيج، وذلك ضمن الخطة الشاملة التي أعدتها بلدية دبي مستهدفة مناطق الامارة ومرافقها العامة المرافق والأماكن العامة باستخدام اجهزة جديدة اخرى مبتكرة وبتقنيات عالية.

 

قاد عملية التعقيم سعادة داوود الهاجري مدير عام بلدية دبي، يرافقه سعادة عبد الله علي بن زايد الفلاسي مدير عام دائرة الموارد البشرية لحكومة دبي، وسعادة خليفة بن دراي المدير التنفيذي لمؤسسة دبي لخدمات الإسعاف، وسعادة ضرار بالهول الفلاسي المدير التنفيذي لمؤسسة وطني الإمارات.

وقال سعادة داوود الهاجري، مدير عام بلدية دبي: “خطتنا الشاملة لعمليات التعقيم وبالإضافة الى الخدمات الاخرى التي تقدمها البلدية في هذا الظرف الاستثنائي إنما يأتي ضمن خطة حكومة دبي لمواجهة هذا الظرف لضمان صحة وسلامة المجتمع والذي يأتي من ضمن أولويات الحكومة جنباً مع جنب مع الدوائر والمؤسسات الحكومية الأخرى.

وبدأت مشاركة المؤسسات التطوعية بعد ان قامت بلدية دبي ببرنامج تدريبي مكثف وخاص لجميع المتطوعين.

وشهد البرنامج مشاركة المتطوعين الذين شاركوا عبر مؤسسة وطني الإمارات حيث بلغ عددهم 12 متطوع، وتم استخدام الآليات والمعدات المختلفة مثل طائرة الدرون والدراجات النارية المطورة، للتعقيم وسيارات الرش الذي تم تعديلها بطريقة حديثة بورشة بلدية دبي بالإضافة إلى معدات اخرى تم تحديثها كذلك بورشة البلدية.

وتجدر الإشارة إلى أن بلدية دبي استنفرت كافة مواردها واجهزتها الادارية والفنية لمواجهة الحالة الاستثنائية التي نمر بها وبالتعاون مع مختلف الجهات المعنية في إمارة دبي، وضمن خطة محددة الأهداف تضمن سلامة أفراد المجتمع والمنشآت والمرافق الحكومية والعامة.

وتستخدم فرق العمل المتخصصة في البلدية في أعمال تعقيم وتطهير المرافق منها: أجهزة الرش المقطورة على السيارات والتي تعمل عل تفتيت سائل التطهير إلى جزيئات صغيرة، وكذلك المرشات المحمولة على الظهر والتي تعمل بطاقة التجزئة الهيدروليكية، بالإضافة إلى آلات الرذاذ والتبخير، ويتم استخدام منتجات التطهير المعتمدة لدى البلدية والتي تم تقيمها والتحقق من فعاليتها وتسجيلها في نظام “منتجي”.

ويتم تقييم وتسجيل جميع منتجات مضادات الجراثيم “المطهرات” في نظام منتجي، بعد التحقق من مطابقتها للمواصفات المعتمدة وفعاليتها وامكانية استخدامها للتطهير سواء للاستخدام الشخصي أو المنزلي أو المهني للمؤسسات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى