أخبارأخبار عالميةثقافة

حجاج البعثة الرسمية لحكومة دبي ينتهون من رمي جمرة العقبة الكبرى

المملكة العربية السعودية

سلام محمد

توجه حجاج بعثة الحج الرسمية لحكومة دبي بعد فجر أول أيام عيد الأضحى المبارك بالنفر من مزدلفة الى منى متجهين لرمي جمرة العقبة الكبرى ، وذلك بعد المبيت في مزدلفة .

وأكد مروان الشحي رئيس بعثة الحج الرسمية لحكومة دبي على سلامة جميع الحجاج ، وأنهم بخير وعافية ويؤدون المناسك بكل يسر ، مع تواصل المحاضرات الدينية في كل من مزدلفة ومنى .  

وأشار الشحي أنه منذ ساعات الصباح الأولى من أول أيام عيد الأضحى المبارك التقط الحجاج سبع حصوات و شقّت مجموعات الحجيج طريقها عبر وادي منى في غرب السعودية لرمي جمرة العقبة الكبرى، والحمد لله أدى حجاج دبي رمي جمرة العقبة الكبرى بكل أريحية وبدون أي إصابات أو تزاحم، وبعد الانتهاء تولى الحجاج ذبح الهدي ثم حلق شعر الرأس أو قصه، ولا حقاً  يتوجه الحجاج إلى مكة المكرمة لأداء طواف الإفاضة وهو ركن من أركان الحج، ثم يعودون بعد ذلك إلى منى حيث يبيتون أيام التشريق التي يقومون خلالها برمي الجمرات الثلاث. مهللين ومكبرين وملبين لنداء ربهم ” لبيك اللهم لبيك، لبيك لا شريكَ لك لبيك” وسط أجواء ومشاعر إيمانية تختنقها العبرات وتنهمر منها الدموع، وتحفها ملائكة الرحمة والسكينة راجين العفو والمغفرة من رب غفور رحيم .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى