أخبارأخبار عالميةثقافة

ضيوف وحضور اليوم الثاني لمسابقة الشيخة فاطمة بنت مبارك الدولية للقرآن الكريم يشيدون بنجاح المسابقة ورعاية كتاب الله وحفظته

دبي الإمارات العربية المتحدة

سلام محمد 

تجدد التنافس الشريف بين عشر متسابقات في اليوم الثاني لمسابقة الشيخة فاطمة بنت مبارك الدولية للقرآن الكريم في الدورة السابعة التي تقام فعالياتها في قاعة ندوة الثقافة والعلوم بمنطقة الممزر في دبي وذلك بحضور المستشار إبراهيم محمد بوملحه مستشار صاحب السمو حاكم دبي للشؤون الثقافية والإنسانية رئيس اللجنة المنظمة لجائزة دبي الدولية للقرآن الكريم وأعضاء اللجنة المنظمة وعدد من المسؤولين وأولياء أمور المتسابقات والحضور المتابعين فعاليات المسابقة القرآنية، وقد تسابق أمام لجنة تحكيم المسابقة في الفترة الصباحية كل من سمية عبدالله عابدين من موريتانيا وتسابقت في الحفظ برواية قالون، فيما تسابق في الحفظ برواية حفص كل من رحيمة حسن جعفر من الفلبين، نمو بيلو جالو من غينيا بيساو، علا بسام مراد من سوريا، عزيزة باه من ساحل العاج، كما تسابق في الفترة المسائية في الحفظ برواية حفص أيضا كل من سندس سعيد محمد صيداوي من الأردن، نبيلة نانسو بوغا من أوغندا، ناي شي وين من ماينمار، أمينة حسن محمد من إثيوبيا، أوينيزا لطيفة من رواندي، وقد عبر المتسابقات عن سعادتهن بتواجدهن في هذه المسابقة الدولية المتميزة بكل ما فيها وقدمن الشكر للقائمين عليها.

وقال سعادة محمد أسعد القنصل العام لدولة فلسطين في دبي والإمارات الشمالية إنه حضر تلبية للدعوة الكريمة لمؤازرة متسابقة بلاده، وقال إن المسابقة تعبر عن حب دولة الإمارات وخدماتها العظيمة لكتاب الله وحفظته كما هي سباقة في العمل الخيري والإنساني ومقدما شكره للقائمين على المسابقة ونجاحها المتميز.

كما قال ولي أمر المتسابقة المصرية منى أحمد محيسن إمام وخطيب مسجد السيدة زينب بالقاهرة لطالما كانت فرحته بتواجد ابنته في مسابقة الشيخة فاطمة بنت مبارك الدولية للقرآن الكريم التي تتربع على عرش المسابقات القرآنية الدولية في كل خدماتها ومقدما شكره للجنة المنظمة للمسابقة ومتمنيا لهم دوام النجاح والتوفيق.

فيما عبر ضيف المسابقة ديفيد شواخ صانع المحتوى الإعلامي عن تقديره وإعجابه بالخدمات المقدمة في المسابقة لحافظات كتاب الله ومشيرا إلى أن هذه الجهود المباركة ليست جديدة على دولة الإمارات التي تهتم بكتاب الله وحفظته وداعيا الله أن يجعل جهودهم في ميزان حسناتهم.

وقدمت الجائزة العديد من الهدايا النقدية والعينية تم السحب عليها لجمهور الحضور.

اللقاءات :

قالت المتسابقة سمية عبد الله عابدين ممثلة دولة موريتانيا، وهي طالبة في السنة الأخيرة من التعليم الثانوي، إنها بدأت حفظ القرآن الكريم بسن الرابعة على يد أمها الحافظة والمعلّمة للقرآن الكريم، في بيت أخوالها وجدتها الذين شجعوها على حفظ القرآن الكريم، والذي ختمت حفظه بسن الرابعة عشر في أول أمرها ثم تفرّغت لحفظه مرة أخرى بسن السابعة عشر. لديها أخ حافظ لكتاب الله أيضًا وأخت في طريقها لختمه. شاركت في مسابقات محلية كثيرة حصلت فيها على المركز الأول، وآخر مشاركة لها كانت في مسابقة رئيس الجمهورية: المسابقة الكبرى سنة 2021م، وحصلت فيها على المركز الثالث. وهذه أول مسابقة دولية لها. تقول سمية: إنّ أهم الصعوبات التي واجهتني هي مجاهدة النفس، وهي مجاهدة كبيرة، والتغلب على العادات السيئة. ونصيحتي أن حافظوا على قراءة القرآن وعلى مراجعته، وتوكلوا على الله لأنّ حياة دون قرآن لا سعادة فيها، والقرآن هو الصديق الوحيد الذي لن يخذلك مدى الحياة. كما أشكركم على هذا الجهد الكبير، وعلى رفع راية القرآن في مشارق الأرض ومغاربها، وعلى تشجيعنا على حفظ القرآن ببعث الهمة في الناس لقراءته وحفظه والتنافس فيه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى