أخبارإقتصاد

كي بي إم جي لوار جلف تحدث استراتيجية المسؤولية الاجتماعية للشركات لدعم المجتمعات المحلية

دبي الامارات العربية المتحدة

سلام محمد

 

قامت كي بي إم جي لوار جلف بتحديث استراتيجية المسؤولية الاجتماعية للشركات في دولة الإمارات العربية المتحدة وسلطنة عمان، وذلك في إطار حرصها على إحداث تأثير إيجابي على المجتمعات التي تعمل فيها ، لا سيما خلال هذه الأوقات العصيبة التي يكافحون فيه للحد من الآثار السلبية الناجمة عن جائحة كوفيد-19

يرتكز برنامج كي بي إم جي للمسؤولية الاجتماعية على أربعة ركائز هم التعليم والبيئة والشمول والتنوع وصحة الموظفين ورفاهيتهم. تهدف كي بي إم جي، ضمن هذا الإطار، إلى دعم مختلف المؤسسات الخيرية من خلال التبرعات والتطوع وتقديم الهدايا العينية.

وفي هذا الشأن، صرح جيمس باب، شريك ورئيس قطاع العملاء والأسواق لـدى كي بي إم جي لـوار جلف قائلاً “نحن فـي       كي بي إم جي لوار جلف نؤمن بأن الشركات لديها دور مجتمعي يجب أن تقوم به للمساهمة في تغيير العالم إلى ما هو أفضل. تكتسب هذه الرؤية اليوم أهمية قصوى في ظل ما تواجهه المجتمعات حول العالم حالياً من تحديات جراء جائحة كوفيد-19. وتتناول استراتيجيتنا المحدثةـ، التي أشرف على تطويرها كوكبة متنوعة من الخبراء في مختلف التخصصات، القضايا الاجتماعية والبيئية الملحة التي تواجه منطقتنا.”

ينعكس التزام كي بي إم جي تجاه خدمة المجتمعات في دولة الإمارات العربية المتحدة وسلطنة عمان من خلال دعمها للعديد من المبادرات مثل مبادرة “10 مليون وجبة”، التي جمعت تبرعات بقيمة بـ 15.3 مليون وجبة خلال شهر رمضان المبارك، حيث تبرعت كي بي إم جي بمبلغ وقدره 60,000 درهم إماراتي لدعم هذه المبادرة الكريمة؛ كما تبرعت الشركة بحوالي 45,000 درهم إماراتي لمبادرة مؤسسة SmartLife لدعم العاملين ذوي الياقات الزرقاء في إمارة دبي، حيث تم الاستفادة من هذه التبرعات في شراء معدات النظافة والمواد الغذائية للأفراد والأسر ذات الدخل المنخفض.

في هذا السياق، ساهمت كي بي إم جي في دعم جهود دبي العطاء ووزارة التربية والتعليم في دولة الإمارات العربية المتحدة لمساندة الطلاب من خلال حملة “تعليم دون انقطاع”، وهي حملة وطنية لجمع التبرعات للتخفيف من حدة التأثيرات السلبية جراء تفشي جائحة كوفيد-19 والتي خيمت بظلالها على تعليم الأطفال والشباب في دولة الإمارات العربية المتحدة، حيث تبرعت كي بي إم جي بـ 100 جهاز كمبيوتر محمول لدعم هذه المبادرة.

 

على صعيد سلطنة عمان؛ دعمت كي بي إم جي جمعية الرحمة لرعاية الأمومة والطفولة من خلال تبرعها بمبلغ 1,500 ريال عماني و 45 جهاز كمبيوتر محمول للتخفيف من حدة التأثير السلبي لجائحة كوفيد-19 على التعليم ورفاهية الحياة.

تماشياً مع مبادرات المسؤولية الاجتماعية للشركات لتعزيز صحة الموظفين ورفاهيتهم، تقوم كي بي إم جي ببث جلسات تمرين مجانية لموظفيها للحفاظ على لياقتهم أثناء العمل من المنزل. وقد تم تعميم ذلك على موظفي شركات العملاء. هذا وقد نظمت كي بي إم جي أيضًا جلسات تدريبية حية مجانية بعنوان “اسأل خبير كي بي إم جي” لموظفي العملاء. كما أجرى متخصصو الشركة جلسات LinkedIn حول العلامات التجارية الشخصية، مع التخطيط لجلسات إضافية.

تتضمن إجراءات كي بي إم جي التي تخص البيئة في إطار استراتيجية المسؤولية الاجتماعية للشركات الانتقال إلى مكاتب جديدة في وان سنترال في دبي – بيئة عمل مصممة بشكل مستدام وذكي والتي من المتوقع أن توفر 60٪ من استهلاك الطاقة و 35٪ في استهلاك المياه بفضل التجهيزات والمفروشات الموفرة للطاقة. ويشمل الموقع الجديد أيضًا مرافق إعادة التدوير ويمكن الوصول إليه عن طريق النقل الأخضر.

بدوره قال بيتر هواجوارد، رئيس قسم القوى العاملة والأداء والثقافة لدى كي بي إم جي لوار جلف: “إن الهدف من تحديث استراتيجية المسؤولية الاجتماعية لشركة كي بي إم جي لوار هو تقديم قيمة للمجتمع. إن المبادرات الملموسة والملحوظة التي نطلقها دوماً تجسد التزامنا بدعم وحماية مجتمعاتنا – ليس فقط خلال فترة تفشي فيروس كوفيد-19، ولكن على المدى الطويل.”

لمزيد من المعلومات يرجى زيارة الموقع: kpmg.com/ae

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى