أخبارثقافة

وزارة تنمية المجتمع تحتفي بيوم المرأة الإماراتية بفعاليات نوعية

أبرزها الصالون القانوني وورش عمل خدمية وتثقيفية تعزز "المرأة رمز للتسامح"

دبي الإمارات العربية المتحدة

سلام محمد 

احتفلت وزارة تنمية المجتمع بيوم المرأة الإماراتية، عبر مجموعة من الفعاليات النوعية الموجّهة لموظفات الوزارة وسيدات المجتمع، اشتملت على جلسات تثقيفية وورش عمل مبتكرة، تعكس الاهتمام بالمرأة تقديراً لمكانتها وأهمية دورها الوطني والتنموي، كما تحفّز على المشاركة المجتمعية في يوم يحمل دلالة رمزية احتفاءً بإنجازات المرأة وعطائها وإخلاصها في البيت والعمل، وتكريماً لجهودها وتحملها المسؤولية.

 

وتشارك الوزارة جميع مؤسسات الدولة الاحتفال بيوم المرأة الإماراتية الذي يصادف 28 أغسطس من كل عام، انطلاقاً من شعار “المرأة رمز للتسامح”، بما يرسّخ أهمية دور ومكانة المرأة الإماراتية وتأثيرها من موقع القدوة الإيجابية، مع التمسك بمبادئ الدين الحنيف والعادات والتقاليد والقيم الراسخة، ونقل هذه السمات الإيجابية إلى الأبناء ليكونوا قدوة لغيرهم وللأجيال من بعدهم.

 

حضر فعاليات الاحتفال بيوم المرأة الإماراتية، سعادة ناصر إسماعيل الوكيل المساعد لشؤون الرعاية الاجتماعية بوزارة تنمية المجتمع، وسعادة حصة تهلك الوكيل المساعد لشؤون التنمية الاجتماعية، وموظفات الوزارة وعدد من متعاملي الوزارة.

 

وتضمنت قائمة فعاليات الوزارة الاحتفالية بيوم المرأة الإماراتية، “الصالون القانوني” الذي جاء بالتعاون مع جمعية الإمارات للمحامين والقانونيين، في مشاركة منها للفعاليات الاحتفالية بهذه المناسبة، والذي أقيم على مسرح الوزارة بحضور عشرات السيدات من داخل الوزارة وخارجها.

 

وشارك في فعالية الصالون القانوني كل من: سعادة الدكتور سعيد الغفلي الوكيل المساعد لشؤون المجلس الوطني الاتحادي في وزارة الدولة لشؤون المجلس الوطني الاتحادي، والمحامية إيمان الرفاعي عضو جمعية الإمارات للمحامين والقانونيين، وريما بن جرش رئيس لجنة حقوق المحامين بجمعية الإمارات للمحامين والقانونيين، وعواطف الهرمودي الخبيرة المصرفية ومدير عام بنك الإمارات الإسلامي.

ويعد الصالون القانوني فعالية ثقافية توعوية تأتي في إطار التعاون والتكامل بين مختلف قطاعات المجتمع، وقد سعت وزارة تنمية المجتمع بالتنسيق مع جمعية الإمارات للمحامين والقانونيين، إلى تنظيم هذه الفعالية في مناسبة يوم المرأة الإماراتية، انطلاقاً من عدد من المحاور التي تبرز وتعزز دور المرأة الإمارتية وتدعم تمكينها في مختلف المجالات؛ التنموية، السياسية، وريادة الأعمال، وذلك في إطار دعم القيادة الرشيدة للمرأة، لا سيما في العمل البرلماني والجانب التشريعي والمشاركة السياسية عموماً.

 

وهدفت فعاليات الوزارة بمناسبة يوم المرأة الإماراتية إلى ترجمة اهتمام القيادة الرشيدة بالعنصر النسائي، وتعزيز جهود التمكين والتميز في الأداء المهني والوظيفي جنباً إلى جنب مع الالتزام بالمسؤولية التربوية والمجتمعية التي تعكس حضور المرأة الإماراتية تاريخياً، وأهمية دورها الوطني ومساندتها الرجل في مختلف الميادين والمجالات.

 

واشتملت قائمة أجندة حفل وزارة تنمية المجتمع بمناسبة يوم المرأة الإماراتية، على مجموعة ورش عمل وفعاليات خدمية وترفيهية، وتوعية وتثقيفية، منها  ورشة اتيكيت الأزياء وفن الكولاج وفن لف الورق وركن الرسم المبتكر والعناية بالأظافر والخدمات الطبية وحصة يوغا وحصة بيلاتس، وسواها من الفعاليات التي أبرزت دور المرأة وحفزتها على مواصلة مسيرة العطاء وتحقيق الإنجازات.

 

الجدير ذكره؛ أن ما يقارب 74% من الموظفين في وزارة تنمية المجتمع نساء، وهو ما يعزز حيوية العمل الاجتماعي التنموي تحقيقاً للتماسك الأسري والتلاحم المجتمعي، ويدعم تقديم خدمات اجتماعية متميزة ومبتكرة ضمن بيئة عمل محفزة. كما تظهر إحصائيات الوزارة أن النصيب الأكبر من الخدمات التي تقدمها الوزارة، موجهة للنساء باعتبارهن من أهم الفئات المستهدفة لإحداث قفزة في التنمية الاجتماعية. وفي جانب برامج الأسر المنتجة، فإن ما نسبته 94% من المشاريع المنزلية والصغيرة التي تدعمها الوزارة تديرها سيدات ضمن مشروع الصنعة للأسر المنتجة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى