أخبارأخبار عالميةثقافة

800 منتسبة تشكل 41 جنسية بمركز الهدى لتحفيظ القرآن الكريم بالممزر

 

 

800 منتسبة تشكل 41 جنسية مختلفة

4495 مستفيدة من خدمات المركز

 

دبي، الإمارات العربية المتحدة،

سلام محمد

زار سعادة الدكتور حمد الشيخ أحمد الشيباني المدير العام لدائرة الشؤون الإسلامية و العمل الخيري بدبي صباح الأربعاء مركز الهدى لتحفيظ القرآن الكريم، والذي تشرف عليه إدارة المؤسسات الإسلامية بدائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري في دبي .

جاءت الزيارة بهدف الاطلاع على مسيرة العمل وأفضل الممارسات في مجال تحفيظ القرآن الكريم ، واستقبلت ميسون يوسف السركال المدير التنفيذي لمركز الهدى لتحفيظ القرآن الكريم، سعادة المدير العام والوفد المرافق له والذي ضم كل من جاسم محمد الخزرجي مدير إدارة المؤسسات الإسلامية، وموظفي إدارة المؤسسات الإسلامية بالدائرة.

وقام مدير عام الدائرة والوفد المرافق له بجولة تفقدية لأروقة وغرف التحفيظ بالمركز، حيث تم الاطلاع على الفصول الدراسية وآلية تحفيظ القرآن الكريم، والاستماع إلى بعض الدروس ورياض التحفيظ عن بعد.

وقدمت مديرة المركز عرضاً تفصيلاً لأنشطة وفعاليات المركز تضمن استعراض الطرق الحديثة في العملية التعليمية لرياض القرآن، كما تم الاطلاع على جهود المركز في التحول الرقمي ومناقشة الأثر والوعي المجتمعي .

وأفادت أنه تم تأسيس المركز عام2002م بإمارة دبي بمنطقة الممزر، ثم انتقل إلى منطقة الطوار في عام 2009م، والآن يقع في منطقة الممزر بدبي.

وأشارت بأنه ينتسب للمركز  800 طالبة تشكل 41 جنسية مختلفة تحفظ وتدرس القرآن الكريم، كما استفاد من خدمات المركز ما يقارب من 4495 مستفيدة من المحاضرات والدروس، كما يتضمن المركز 27 برنامج إلكتروني مصاحب لتحفيظ القرآن الكريم، إضافة إلى أنشطة وبرامج أخرى لتحفيظ كبار السن .   

    وسلمت ميسون يوسف السركال المدير التنفيذي لمركز الهدى لتحفيظ القرآن الكريم درعاً تذكارياً لسعادة الدكتور حمد الشيخ أحمد الشيباني مدير عام دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري، وقدمت له والوفد الزائر وافر الشكر والتقدير، مثمنة جهود الدائرة في تقديم الدعم والرعاية والإشراف على أنشطة وفعاليات المركز

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى