أخبارإقتصادتنمية

اكثر الايام أزدحاما في تاريخ مطار دبي الدولي

دبي  الإمارات العربية المتحدة

من سلام محمد

أكد يوجين باري نائب الرئيس التنفيذي للشؤون التجارية في مطارات دبي، ان مطار دبي الدولي على اتم الاستعداد للتعامل مع يوم 28 يونيو الجاري الذي يعتبر اكثر الأيام ازدحاما في تاريخ المطار خلال موسم السفر في الصيف الجاري. مشيرا الى انه سيتم توفير موظفين إضافيين في مختلف مرافق المطار الرئيسية لضمان توفير رحلة سلسة للمسافرين.

ويشهد مطار دبي الدولي – المطار الذي يتربع على قائمة اكبر مطارات العالم ازدحاما بالمسافرين الدوليين – في الأيام العادية حركة كثيفة ولكن في موسم الصيف الحالي يتوقع ان ترتفع نسبة المسافرين، مما يعزز توقعات مطارات دبي بالتعامل مع 90 مليون مسافر بنهاية العام الجاري مقارنة مع 88.2 مليونا في العام الماضي.

وقال يوجين باري:” من المتوقع أن تكون عطلة نهاية الأسبوع في الفترة من 5 إلى 8 يوليو المقبل، أكثر ازدحامًا مع اغلاق معظم المدارس أبوابها في فصل الصيف، حيث نتوقع خلال هذه الأيام الأربعة فقط ، الترحيب بأكثر من 1.1 مليون مسافر. ”

وقامت جميع الجهات المعنية باتخاذ كافة الاستعدادات لتوفير افضل الخدمات للمسافرين والعمل على جعل رحلتهم تجربة طيبة.

ومن جانبه قال عيسى الشامسي نائب الرئيس للعمليات في مطارات دبي: “استعداداتنا لمواكبة أوقات الذروة المتوقعة جارية على قدم وساق منذ الأسبوعين الماضيين. ويعمل فريق العمل بأكمله بشكل وثيق مع جميع شركاء الخدمة لدينا لضمان رحلة سلسة للعملاء، من لحظة وصولهم إلى المطار إلى لحظة مغادرتهم”.

 

وأضاف الشامسي:” ننصح المسافرين في موسم الذروة للصيف الحالي، القدوم قبل وقت كاف الى المطار، وندعوهم لاستخدام أحدث التقنيات التي أضفناها مؤخرًا، مثل البوابات الذكية لتسريع انجاز اجراءاتهم “.

ولما يحدث من وراء الكواليس نفس القدر من الأهمية، لا سيما مع وجود عدد كبير من الركاب الذين يسافرون مع حقائبهم، حيث أكّد مدير خدمات الأمتعة في مطارات دبي جون دايت على جهوزية الأنظمة لاستقبال الكمّ المتوقع في مطار دبي الدولي وعلّق قائلا:” لدينا ثلاثة أنظمة منفصلة للأمتعة في جميع المباني، بطول 175 كم مجتمعة ولديها القدرة على التعامل مع حوالي 25000 حقيبة في الساعة الواحدة “.

وقال :” عند الانتهاء من إجراءات السفر الرسمية ستوفر منطقة المغادرين في مطار دبي الدولي ما يكفي لإبقاء الجميع سعداء والاستمتاع بقضاء الساعات التي تم توفيرها لتجنب الزحام.”

وقال يوجين باري: “جميع المطاعم والأسواق الحرة دبي وغيرها من الخدمات، كصرف العملات والصيدليات، في مطار دبي الدولي تفتح أبوابها على مدار الساعة. هناك أكثر من 150 مطعما في جميع أنحاء المطار، والكثير من العلامات التجارية العالمية الرائعة لشراء الهدايا وأساسيات السفر.

وأضاف باري :” بيئة مطارنا في تغيّر مستمر، حيث تم افتتاح مطعم “اتش اند ام –  H & M ” في الكونكورس بي، بالإضافة الى العديد من المطاعم ذات مفهوم مختلف كمطعم ترانزيت – “Tranzeet” الذي يقدم أطباقا أمريكية بلمسة محلية، ومقهى إماراتي يسمى S34، ومطعم “ذا ديلي دي اكس بي – The Daily DXB ” والمكوّن من عدة مطاعم مختلفة تقدم أطباق من جميع أنحاء العالم، وقد ثبت أن هذه المطاعم تحظى بشعبية كبيرة لدى العملاء. وللمسافرين الشباب، أو من يحيون روح الشباب، نقدم حديقة “باونس Bounce ” للقفز على الترامبولين، وهي مكان رائع لتفريغ بعض الطاقة قبل القفز على متن طائرة “.

واختتم باري قائلاً: ” رسالتنا إلى أي شخص ينوي السفر خلال وقت الذروة بسيطة: خطط لرحلتك، وقم بالوصول إلى المطار في وقت مبكر، واستمتع بوقتك هنا قبل أن تغادر على الطائرة. ونصيحتي النهائية، لا تنسى التقاط نسختك المجانية من مجلة المطار الحصرية ” تايم أوت دي اكس بي -“Time Out DXB”، واستخدام قسائم الخصم الخاصة بمطاعم المطار بداخلها.

الوسوم

اترك تعليقاً

إغلاق