أخبارأخبار عالميةرياضة و صحة

انطلاق “دولية فزاع” للقوس والسهم في دبي بمشاركة 11 منتخبا غدا

دبي الإمارات العربية المتحدة 

سلام محمد 

تحت رعاية سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس مجلس دبي الرياضي ، تنطلق غدا منافسات النسخة السابعة من بطولة “فزاع الدولية للقوس والسهم” لأصحاب الهمم ” ثاني بطولات 2021 بمشاركة 70 لاعبا ولاعبة يمثلون 11 دولة.

وأعلنت اللجنة المنظمة – في بيانها اليوم – أنه سيتم تطبيق أعلى المعايير الاحترازية العالمية، والبروتوكول الطبي المعتمد من الجهات المختصة في الدولة، وذلك بعد النجاح الكبير الذي حققته بطولة ” مسبار الأمل الدولية” – الجائزة الكبرى 2021 لأصحاب الهمم.

وتعتبر دولية فزاع للقوس والسهم 2021 محطة تأهيلية لدورة الألعاب البارالمبية بطوكيو واختبارا حقيقيا للاعبين بعد فترة التوقف بسبب جائحة كورونا، حيث يتسابق أبطال النخبة في العالم من أجل التواجد في هذا الحدث الكبير الذي يستحوذ على قدر كبير من الأهمية بعد أن أصبحت بطولة ” فزاع الدولية” علامة فارقة في خريطة بطولات أصحاب الهمم.

ووجهت اللجنة المنظمة العليا الشكر إلى مجلس دبي الرياضي على متابعته وتوفير كل مقومات النجاح لأصحاب الهمم لتجاوز تحديات مرحلة جائحة” كورونا” والوصول بالبطولات المختلفة لـ ” دولية فزاع” في مختلف الألعاب لتجاوز أهدافها، واحتلال مكانة مرموقة دوليا على أجندة اللجنة البارالمبية الدولية.

ورحب ثاني جمعة بالرقاد رئيس مجلس إدارة نادي دبي لأصحاب الهمم رئيس اللجنة المنظمة لبطولات فزاع الدولية لأصحاب الهمم بالوفود المشاركة في بطولة القوس والسهم، وقال:” إن نجاح بطولة ” مسبار الأمل” ل” قوى أصحاب الهمم” يعد حافزا كبيرا من أجل الاستمرار في التميز ، وترك بصمة جديدة في جميع بطولات فزاع، بعد وصول الرسالة إلى العالم بأننا نمارس حياتنا الطبيعية، ونستمتع بالألعاب الرياضية، طالما التزمنا بكافة الإجراءات الاحترازية، خصوصا أن الرياضة هي البوابة الحقيقية لإبراز القدرات عند أصحاب الهمم، وهي المنصة التي تجعلهم مصدر الهام للآخرين بإرادتهم وعزيمتهم “.

من جهته أكد ماجد العصيمي رئيس اللجنة البارالمبية الآسيوية مدير البطولة أهمية بطولة القوس والسهم، من منطلق أنها تمثل فرصة لحجز بطاقة التاهل للحدث البارالمبي المرتقب في ” طوكيو” صيف العام الجاري، مما يضاعف من مسؤولية جميع اللاعبين من أجل بلوغ الهدف المنشود.

وقال إن متابعة سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس مجلس دبي الرياضي لأصحاب الهمم، وسلامتهم من خلال الإجراءات الاحترازية التي مكنتهم من العودة إلى حياتهم الطبيعية بعد التوقف الإجباري بسبب جائحة كورونا، تمثل قوة دفع كبيرة للجميع للوصول بجميع بطولات فزاع إلى أعلى درجات التميز، ولا سيما أن دبي باتت رقما مهما ومركزا إقليميا وعالميا لرياضة “أصحاب الهمم.

من ناحية أخرى يتواجد في بطولة فزاع للقوس والسهم” السبعيني ” فلادمير ماجرجاك مدرب منتخب سلوفاكيا للقوس والسهم، والذي قضى في ملاعب” ” أصحاب الهمم” 57 عاما على كرسيه المتحرك لاعبا ومدربا، وحقق العديد من الإنجازات لاعبا ومدربا.. معربا عن سعادته بالتواجد في بطولة بحجم وقيمة ” فزاع الدولية” ..موجها الشكر إلى القائمين على تنظيمها في ظل التحديات التي تواجه العالم بسبب جائحة كورونا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق