أخبارأخبار عالميةتنميةثقافة

جامعة دبي تعتمد الشهادات الرقمية عبر “بلوك تشين”

دبي الامارات العربية المتحدة

سلام محمد

أعلنت جامعة دبي عن اعتمادها الرسمي لإطلاق شهادات رقمية معتمدة عبر “بلوك تشين” للطلبة والخريجين.

على مدار العام الماضي، قامت جامعة دبي باختبار وتنفيذ حلول تستند على نظام البلوك تشين مع  “Educhain” لإنشاء وإصدار السجلات الأكاديمية الرقمية مثل الرسائل والشهادات للطلبة والخريجين وذلك تماشياً مع مبادرات الدولة لعام 2021 والتي تدعم المشاريع الرقمية في شتى المجالات لاسيما في قطاع التعليم. كما ستخول هذه التقنية المبتكرة جامعة دبي من تمكين دورها الفعال في استقطاب المبتكرين والمبدعين الذين يعملون على تطوير المؤسسات التعليمية.

وقال الدكتور عيسى البستكي رئيس الجامعة: “يسعدنا أن نعلن عن إصدار أول شهادة بلوك تشين لخريجي 2018”.

 وأضاف أن ” التعليم العالي يحتاج إلى عناصر من القوة الإيجابية” كما إن التعليم يتغير بسرعة ، ونحن بحاجة إلى مواكبة هذه التغييرات. 

وقالت الدكتورة عائشة بنت بطي بن بشر مدير عام مكتب دبي الذكية إن دعم القطاع الأكاديمي أساس لتحفيز الابتكار من خلال التطوير والتدريب وبناء الأجيال.

 وأضافت أنه من خلال تطبيق تقنية بلوك تشين للاستخدام العملي وبناء القدرات المعرفية ، تلعب جامعة دبي دورًا رائدًا في تمكين النظام البيئي.

وقالت بها زعبلاوي، مديرة قسم التسجيل في جامعة دبي: نرى إمكانات كبيرة في استخدام تقنية البلوك تشين لكل من الطلاب والموظفين والإداريين.

 وأضافت أنه يمكننا المضي قدمًا نحو الكفاءة في بناء مجتمع أكاديمي رقمي عن طريق التحقق من الوثائق الأكاديمية رقمياً ، وفتح فرص أكاديمية ومهنية جديدة للمتعلمين.

  وأشار مارك بالوفنيف، المدير الإداري لـ بلوك تشين  إلى أن هذه  التقنية تؤثر على جميع جوانب الحياة، لا سيما في تبادل البيانات الرقمية في عصر التطور التقني.

 وقال نحن فخورون بالتعاون مع جامعة دبي لتحويل بلوك تشين من مفهوم إلى واقع وتسهيل عملية تبادل السجلات الأكاديمية للطلبة .

  تعمل جامعة دبي على دمج تقنية بلوك تشين في خططها التعليمية ودوراتها لتدريب الطلاب على المهارات المستقبلية المطلوبة في سوق العمل. كما تخطط لفتح مسار بلوك تشين لتنفيذ المشاريع الجديدة التي يدعمها مركز ريادة الأعمال والابتكار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق