أخبارإقتصادتنمية

وزارة المالية تشارك في الاجتماع الخامس لمجموعة عمل الإطار ضمن المسار المالي لمجموعة العشرين

دبي، الإمارات العربية المتحدة

سلام محمد

شاركت وزارة المالية مؤخراً في الاجتماع الخامس لمجموعة عمل الإطار ضمن المسار المالي لمجموعة العشرين (G20)، والذي عقد عن بُعد، بهدف مناقشة التوقعات الاقتصادية العالمية والالتزامات المطلوبة من أعضاء مجموعة العشرين لتحقيق الاستقرار الاقتصادي العالمي وتسريع عملية الانتعاش الاقتصادي لضمان نمو متوازن ومستدام في المستقبل.

 

وضم فريق الوزارة المشارك في الاجتماع كل من علي شرفي مدير إدارة الميزانية العامة، وعبد الله أحمد العبيدلي مدير إدارة العلاقات والمنظمات المالية الدولية.

 

وخلال الاجتماع؛ أكد وفد وزارة المالية على ضرورة تعزيز التنسيق الاقتصادي في المجالات الصحية والاجتماعية والاقتصادية لتحفيز التعافي وإنعاش النمو وذلك من خلال تنسيق الاستجابة الصحية لتسهيل الوصول إلى أدوات وباء كورونا المستجد (كوفيد-19) والقدرة على تحمل تكاليفها، والتقليل من الإجراءات المقيدة للتجارة لضمان الإمداد المستدام للأغذية والمنتجات الطبية، وزيادة استثمارات البنية التحتية الطبية لضمان التأهب لمواجهة الأوبئة في المستقبل، إضافة إلى الاستثمار في التحول الرقمي للأعمال والخدمات الحكومية مع دعم حلول التكنولوجيا المالية، والحد من التداعيات الاقتصادية السلبية عبر الحدود من خلال تنسيق السياسات الصحية والاقتصادية عبر البلدان.

 

وقدمت المنظمات الدولية المشاركة في الاجتماع لمحة موجزة عن آخر التطورات المتعلقة بالاقتصاد العالمي. وناقش المشاركون التقدم المحرز في خطة عمل مجموعة العشرين “دعم الاقتصاد العالمي خلال جائحة انتشار كوفيد-19” والتي تحدد المبادئ الرئيسية التي توجه استجابة الدول والتزاماتها لتحقيق نمو قوي ومستدام ومتوازن وشامل.

تجدر الإشارة إلى أنه سيتم تقديم نتائج اجتماع مجموعة عمل الإطار إلى وزراء مالية ومحافظي البنوك المركزية لمجموعة العشرين في شهر أكتوبر 2020 وإلى قادة مجموعة العشرين في شهر نوفمبر 2020.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق