أخبارتنميةرياضة و صحة

وزارة تطوير البنية التحتية تعقم مداخل ومخارج محطات البترول على الطرق الإتحادية

 

دبي الإمارات العربية المتحدة

سلام محمد

اطلع معالي الدكتور عبدالله بن محمد بلحيف النعيمي وزير تطوير البنية التحتية في اتصال مرئي.. على الجهود التي تقوم بها الوزارة بالتعاون مع الفريق الوطني للتعقيم في إمارة عجمان للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19 ” خلال البدء بعمليات تعقيم مداخل ومخارج محطات البترول على الطرق الاتحادية.

وأكد معاليه أن الوزارة لن تتوانى في التعاون مع الجهات المختصة بالدولة وتسخير الإمكانات كافة لدعم الجهود الوطنية لمكافحة هذا الفيروس لافتا إلى أن سلامة مجتمع دولة الإمارات من مواطنين ومقيمين تمثل أولوية قصوى للقيادة الرشيدة وحكومة الإمارات وهو المنطلق الرئيسي التي تعمل وفقه الدولة في ظل هذه الظروف الطارئة التي يعيشها العالم أجمع.

وشدد معاليه على أهمية تكاتف وتضافر كافة الجهود للخروج من الأزمة بأقل الخسائر والاضرار مشيرا إلى أن لكل فرد في المجتمع دور وواجب يجب القيام به ابتداء من خط الدفاع الأول بالميدان ووصولا إلى أفراد المجتمع من خلال التزامهم بالتعليمات والبقاء في المنازل.

وأثنى معاليه على جهود أفراد خط الدفاع الأول ضد فيروس كورونا المستجد الذين يواصلون الليل بالنهار لحماية المجتمع والقضاء على الفيروس مؤكدا أنهم يمثلون نماذج رائدة في العطاء الإنساني خلال تصديهم لتداعيات فيروس كورونا المستجد.

وأوضح أن الوزارة تعمل على تنفيذ توجيهات القيادة الرشيدة ودعم شركائها بهدف توفير أقصى مستويات الوقاية للمجتمع من خلال التعاون مع كافة الجهات المعنية وتعزيز أعلى معايير الأمن والسلامة لجميع مستخدمي الطرق الاتحادية بالدولة وهو ما تعتبره وزارة تطوير البنية التحتية أولوية في ظل الظروف الطارئة التي يعيشها العالم أجمع.

من جانبه أكد سعادة عبد الرحمن محمد النعيمي مدير عام دائرة البلدية والتخطيط بعجمان.. أن الدائرة لم تدّخر جهدا لتجسيد توجيهات القيادة الرشيدة والعمل على تنفيذ كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية الرامية إلى الحد من انتشار فيروس كورونا “كوفيد- 19 ” مشيرا إلى مواصلة الدائرة عمليات التعقيم اليومية على قدم وساق وتكثيف جهودها مع الشركاء الاستراتيجيين لتنفيذ برنامج التعقيم الوطني على أكمل وجه للتمكن من التصدي لهذا الفيروس ومساندة خط الدفاع الأول الذي جسد أسمى معاني الوفاء والإخلاص لوطننا الغالي ورسم صورة مشرفة يحتذى بها للعالم أجمع.

من جانبه لفت المهندس أحمد الحمادي مدير إدارة الطرق الاتحادية إلى أن الوزارة وضعت نصب عينها وضمن خططها لإدارة الأزمات تطبيق توجيهات حكومة الإمارات من أجل تنفيذ كافة التدابير الاحترازية التي من شأنها حماية أفراد المجتمع والمتعاملين وضمان تقليص فرص انتقال العدوى بفيروس كورونا المستجد وتجاوز هذه الأزمة العالمية.

وقال إن الوزارة ومنذ بداية الأزمة اتخذت العديد من الإجراءات الاحترازية والوقائية حيث أوقفت استقبال المتعاملين بمراكز السعادة التابعة لها وتحويلهم للاستفادة من الخدمات الالكترونية الذكية دون الحاجة إلى زيارة مقر الوزارة واطلقت حزمة من التسهيلات لمزودي الخدمات ووجهت الموظفين للعمل عن بعد حفاظا على سلامتهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق