أخبارتنميةثقافة

إقامة دبي و جامعة حمدان بن محمد الذكية تتعاونان بمجال الملكية الفكرية والتدريب

دبي الإمارات العربية المتحدة

سلام محمد

وقعت الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بدبي اتفاقية تعاون مع جامعة حمدان بن محمد الذكية يأتي ذلك انطلاقا من حرص الإدارة على تطوير علاقات الشراكة بينها وبين المؤسسات التعليمية كما يأتي بهدف تعزيز أواصر التعاون بين الطرفين وتطويره في مجال حماية الملكية الفكرية ومجال التدريب المشترك والاستشارات القانونية والفنية والإدارية وغيرها من المجالات ذات الاهتمام المشترك.

وقع الاتفاقية سعادة اللواء محمد أحمد المري مدير عام الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بدبي وسعادة الدكتور منصور العور رئيس جامعة حمدان بن محمد الذكية بحضور العميد عوض العويم مساعد المدير العام لقطاع الموارد البشرية والمالية والعقيد عبدالصمد سليمان نائب مساعد المدير العام لشؤون الجودة والتميز المؤسسي والمقدم ياسر الخنبولي مدير إدارة التدريب وتطوير الأداء إلى جانب عدد من كبار المسؤولين من الطرفين.

ونصت الاتفاقية على أن يتم الاستفادة من تبادل الخبرات والتجارب والدراسات والأفكار الإبداعية والابتكارية والزيارات الميدانية والتسويق للبرامج الأكاديمية والتدريبية لكلا الطرفين.

كما نصت على التعاون في تنظيم دورات وورش عمل تخصصية وحلقات نقاشية ومؤتمرات تسهم في دفع عجلة التقدم لتحقيق التعاون المنشود بينهما في مجال نشر الوعي الإبداعي والابتكاري.

وقال سعادة اللواء محمد أحمد المري أن توقيع مثل هذه الاتفاقيات يأتي تنفيذا لرؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي “رعاه الله” التي تولي العنصر البشري اهتماما كبيرا وتحفيزه وتمكينه وفتح المجال أمامه للإبداع والابتكار ليقوم بواجباته ومهامه الوظيفية على أفضل وجه ممكن في أجواء تكفل له الراحة والسعادة .

وأشار المري إلى أن استعداد الإدارة في تبني الطلبة من الجامعات من خلال مركز الإبداع والابتكار التابع لها الذي يعد بيئة تعليمية آمنة صممت بكل دقة واحترافية لخلق محيط يساعد على الابتكار وصقل المهارات …منوها بأن المركز يعمل ضمن استراتيجية الإدارة في زيادة خدماتها الابتكارية وترسيخ ثقافة الابتكار بالإضافة إلى تطوير الكوادر القياسية والتخصصية للوصول إلى أعلى مستويات من الكفاءة والجودة.

ومن جانبه قال الدكتور منصور العور رئيس جامعة حمدان بن محمد الذكية أن هذا التعاون يكتسب أهمية بالغة كونها دفعة قوية باتجاه توحيد الجهود المشتركة وتوطيد أطر التعاون المثمر مع الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بدبي في مجالات التدريب والتطوير لدعم مسيرة بناء الإنسان المؤهل لخلق اقتصاد معرفي تنافسي قائم على الإنتاجية والمعرفة والابتكار بما يتماشى مع التزام الجامعة بترجمة توجيهات سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد المكتوم ولي عهد دبي الرئيس الأعلى للجامعة في إعداد وتأهيل الكفاءات البشرية بمهارات المستقبل واحتياجات سوق العمل ومتغيراته

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى