أخبارتنمية

“بيت الخير” تقدم 5.4 مليون درهم لكبار المواطنين

دبي الإمارات العربية المتحدة

سلام محمد 

احتفت “بيت الخير” باليوم العالمي لكبار السن، وأعلنت لجنة كبار المواطنين فيها تفاصيل الدعم المقدم لهم، والبالغ 6.7 مليون درهم، منها 5.4 مليون درهم لدعم كبار المواطنين، والباقي (1.3 مليون) أنفق على كبار المقيمين.

وأكدت حليمة الظنحاني، رئيس لجنة كبار المواطنين، بأن الجمعية استطاعت تلبية احتياجات 535 مسناً مسجلاً في أفرع الجمعية في دبي والفجيرة ورأس الخيمة وعجمان، ومراكز هيئة آل مكتوم، التي تديرها الجمعية في البرشاء والعوير وحتا والليسيلي، وقدمت مساعدات طارئة لعدد 2007 من كبار المواطنين، و539 من كبار المقيمين، بالإضافة إلى الدعم النقدي والغذائي، الذي يتلقاه الكبار ضمن المساعدات الشهرية والموسمية التي تقدمها الجمعية لحوالي 5000 أسرة مسجلة.

 

وتضمن دعم كبار المواطنين المسجلين في الجمعية، تقديم المستلزمات المنزلية، لخمسين منهم، بإجمالي قدره 190.500 درهم، وتمت صيانة منازل سبعة منهم بقيمة 142.170 درهم، وتم تسديد مديونيات بنكية لثلاثة من كبار المواطنين، بإجمالي قدره 163.926 درهم.

كما تم تقديم علاج لعدد 7 من كبار المواطنين بقيمة 47.173 درهم، وتوفير أجهزة موزع الأدوية الذكية على 124 حالة، وتوفير أجهزة طبية متخصصة لعدد من كبار المواطنين طريحي الفراش مع توفير معاون، والمرضى الذين يحتاجون إلى رعاية خاصة، والتي تتنوع ما بين الكراسي المتحركة والأسِرّة الطبية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى