أخبارأخبار عالميةثقافة

الطاهي فيكي راتناني يرسم أطباقاً بنكهات هندية في “الشارقة الدولي للكتاب 2022”

قدم خلال ساعة واحدة ثلاث وصفات من كتابه الأخير

 

 

 

الشارقة الإمارات العربية المتحدة

سلام محمد

يخوض عشّاق الطعام مغامرات مطبخيّة ممتعة مع مجموعة من أشهر الطهاة وخبراء التغذية، الذين يستعرضون مهاراتهم في الطهي بدءاً من الأطباق المبتكرة والتقنيات الحديثة، ووصولاً إلى الأطباق التقليدية السهلة وسريعة التحضير، في إطار برنامج ركن الطهي الذي ينظمه “معرض الشارقة الدولي للكتاب” في دورته الـ41، المقامة في مركز إكسبو الشارقة.

في حدث تفاعلي جذب خلاله الجمهور بحس فكاهته، حضّر الطاهي الهندي الشهير والمؤلف والمقدم التلفزيوني فيكي راتناني الحائز على جائزة “أفضل طاهٍ هندي” لعام 2015، ثلاث وصفات سريعة من كتابه الأخير بعنوان “Urban Desi: Non-Vegetarian”، الذي يلبي احتياجات الأشخاص الذين يعانون من نمط الحياة السريع، فصنع خلال ساعة واحدة أطباقاً مزجت بين الحضارتين الهندية والعربية، وهي طبق اللحم والتمر، وبولاو الجمبري الماهاراشتري، وكباب الدجاج الهندي، فملأ مركز إكسبو بروائح الطعام اللذيذة.

اكتسب الطّاهي المعروف مهاراته في الطهي على متن السفن السياحية خلال سفره حول العالم، وقدّم على مدار مسيرته المهنية خدماته وأطباقه المبتكرة لنخبة من قادة العالم ومشاهيره مثل الملكة إليزابيث الثانية ونيلسون مانديلا ورود ستيوارت، وألّف كتابين في مجال الطبخ، بالإضافة إلى تقديمه برنامجين تلفزيونيين.

وقال راتناني خلال إعداده للأطباق: “على الرغم من أن الطهي ليس علماً معقداً، إلا أنه يتطلب بعض المنطق والتخطيط، ولأننا اليوم لا نملك وقتاً للتسوق من أجل شراء المكونات والطهي في أوقات فراغنا، لهذا أقدم في كتابي الجديد 49 وصفة لصنع أطباق اللحم أو السمك، بطريقة سهلة وسريعة جداً”.

وأعطى الطاهي الهندي نصائح مفيدة للحضور، كاستبدال السمن بزيت الزيتون مثلاً، وتسخين طبق الطهي جيداً لمنح اللحم لوناً جذاباً، كما قدّم عيّنات من أطباقه للجمهور الذي استمتعوا بها بعد انتهاء فقرته، ثم منحهم نسخاً موقّعة من كتابه الجديد.

يُشار إلى أن مجموعة متميزة من أشهر الطهاة وخبراء الطعام حول العالم يثرون تجربة زوار المعرض بمشاركتهم وخبراتهم، مقدمين 30 فعالية طهي حيّة، ضمن فعاليات برنامج ركن الطهي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى