أخبارتنمية

حصة بوحميد تشارك جمعيات النفع العام في ورشة مناقشة التحديات

دعماً لجهودها التنموية في مجالات تخصُّ المرأة والطفولة والإعلام

دبي الإمارات العربية المتحدة

سلام محمد

 

شاركت معالي حصة بنت عيسى بوحميد وزيرة تنمية المجتمع في ورشة تحديات جمعيات النفع العام التي نظمتها الوزارة لمناقشة سبل تعزيز جهود الجمعيات لخدمة المجتمع، لاسيما في مجالات تخصّ المرأة والطفولة والإعلام والتطوع وأصحاب الهمم وسواها من الاختصاصات التنموية التي تسهم في تحقيق أهداف وتطلعات الوزارة التنموية توافقاً مع الأهداف الاستراتيجية لحكومة الإمارات.
وقد تم تنظيم الورشة في مكتبة دبي للفنون والتصميم بمنطقة الصفا، بحضور سعادة ناصر إسماعيل وكيل الوزارة المساعد لشؤون الرعاية الاجتماعية، وسعادة حصة تهلك وكيل الوزارة المساعد لشؤون التنمية الاجتماعية، وعدد من مسؤولي الجمعيات والمختصين والإعلامين.
وخلال الورشة التي جمعت نحو 50 ممثلاً من جميعات ومؤسسات النفع العام والجهات الحكومية الاتحادية والمحلية ، استمعت معالي وزيرة تنمية المجتمع إلى أبرز التحديات والحلول والتوصيات التي لخّصها المجتمعون، والتي تمس صميم عمل جمعيات النفع العام ومؤسسات المجتمع المدني، وتبادلت معاليها معهم وجهات النظر حول أفضل السبل لتحقيق تطلعات الجمعيات وتفعيل ودعم دورها في تحقيق أهدافها المجتمعية والتنموية.
وتُعد ورشة تحديات جمعيات النفع العام، اللقاء الثالث الذي تنظمه وزارة تنمية المجتمع خلال هذا العام، إذ تأتي في سياق إشراك هذه الجمعيات ومؤسسات المجتمع المدني، في وضع الخطط التي تستند إليها الوزارة ضمن أجندتها التنموية الحكومية.
وقد دأبت الوزارة على الاستنارة بأفكار ومقترحات وتطلعات كافة شرائح وفئات ومؤسسات المجتمع، بما يضمن وضع أفضل الخطط والحلول لمواجهة وتجاوز مختلف التحديات التي قد تؤثر على تحقيق أعلى معايير الرعاية والتنمية الاجتماعية المستدامة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى