أخبارأخبار عالميةرياضة و صحة

لوري يتمسك بالأمل وستينسون يتعثر في “جولف موانئ دبي العالمية”

براون يتصدر انطلاقة "أصحاب الهمم" و فان روين يكسب "تحدي الأبطال"

الإثارة والترقب يتزايد في اليوم الثاني للمنافسات

دبي، الامارات العربية المتحدة

سلام محمد

دخلت المنافسات مراحل الإثارة والترقب مع ختام اليوم الثاني لبطولة جولة موانئ دبي العالمية، التي تقام تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي رئيس مجلس دبي الرياضي، وتستمر حتى يوم الأحد المقبل، وهي البطولة التي تقدم أغلى جائزة في العالم للبطل بقيمة 3 ملايين دولار أمريكي، ويصل مجموع الجوائز المالية الإجمالي إلى 13 مليون دولار موزعة بين 8 ملايين دولار للبطولة نفسها و5 مليون لأصحاب المراكز الأولى في الترتيب النهائي ل”السباق إلى دبي” للجولة الأوروبية، بمشاركة حصرية لأفضل 50 لاعباً هذا الموسم.

وتمسك الإيرلندي شاين لوري بآماله للمنافسة على اللقب أو المراكز الأولى على أقل تقدير، بعدما قدم أداء قوي في الجولة الثانية التي أقيمت أمس الجمعة 22 فبراير، وحقق 4 ضربات تحت المعدل، ليصبح مجموعه الكلي 141 ضربة، بواقع 3 ضربات تحت المعدل ويبقى ضمن دائرة المنافسين على مواقع العشر الأوائل.

وفي أبرز النتائج الأخرى، خرج السويدي هنريك ستينسون بطل نسختي 2013 و2014، نظرياً من المنافسة على لقب البطولة بعدما حقق ضربتين تحت المعدل برصيد 70 ضربة، ليتوقف رصيده الإجمالي عند 144 ضربة بعلامة مساوية للمعدل العام، ويبتعد بفارق كبير عن أصحاب الصدارة.

كما خرج الإنجليزي إيان بولتر، من السباق مبكراً، بعدما اكتفى بتحقيق 4 ضربات فوق المعدل، ليصبح مجموعه الكلي 150 ضربة بواقع 6 ضربات فوق المعدل، وهو الحال لمواطنه تيرل هاتون الذي استقر بمؤخرة الترتيب بعدما حقق 6 ضربات فوق المعدل ليصبح مجموعه

 

على صعيد آخر، انطلقت تختتم اليوم السبت 23 نوفمبر، المنافسات الخاصة ل”أصحاب الهمم” التي يطلق عليها “نهائي دبي”، وهي المبادرة التي تنظمها البطولة لأول مرة وتقام لمدة يومين بنظام 36 حفرة.

وشهد اليوم الأول للمنافسات أمس الجمعة 22 نوفمبر، تصدر الإنجليزي جورج جروفز الترتيب برصيد 5 ضربات فوق المعدل، يليه الإيرلندي مايك براون برصيد 7 ضربات فوق المعدل، ثم ثالثاً الأمريكي كريس بيجينز برصيد 8 ضربات فوق المعدل.

وأبرز النتائج الأخرى لبقية المتنافسين الخمسة، جاء ترتيبهم تباعاً على النحو التالي: الإنجليزي برايندان لولور والأمريكي تشاد فايفر برصيد 11 ضربة فوق المعدل،  الفرنسي تشارلز هنري كوين برصيد 14 ضربة فوق المعدل، والأسترالي جيف نيكولاس برصيد 18 ضربة فوق المعدل والسويدي يواكيم بوركمان برصيد 19 ضربة فوق المعدل.

وفي الفعاليات المرافقة للبطولة، توج الجنوب أفريقي إيريك فان روين بلقب “تحدي الأبطال”، وهي المنافسة التي تقام ليلاً تحت الأضواء الكاشفة عند فندق ومنتجع أتلانتس في دبي، ويحاول اللاعبون تصويب الكرات من مسافة بعيدة نحو الحفرة التي تقع على قاعدة ثابتة وسط مياه البحر.

وتنافس في هذه النسخة من التحدي، إلى جانب فان روين، كل من الإيرلندي شاين لوري والسويدي هنريك ستينسون والإسباني رافا كابريرا بيلو والإنجليزي داني ويليت والأمريكي باتريك ريد.

وتحولت المنافسات إلى أمسية خلابة في دبي، وتفاعلت معها الجماهير الحاضرة أو عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بعدما بث المنافسات بشكل مباشر عبر الحسابات الرسمية للجولة الأوروبية.

وتنافس اللاعبون تباعاً، حتى بلغ فان ريون ووويليت المباراة النهائية، التي كسبها اللاعب الجنوب أفريقي.

 

 

ماكلروي: أستطيع اللعب هنا معصوب العينين !

تحدث الإيرلندي الشمالي روري ماكلروي بثقة عقب تقديمه أداء مبهر في الجولة الأولى للمنافسات، معتبراً إنه يمتلك علاقة خاصة بهذه البطولة، وقال: معرفني بملعب الأرض ربما تجعلني قادراً على اللعب معصوب العينين هنا. إنه ملعب رائع للغاية وكلما تواجدت عليه وفي دبي عموماً أنجح بتقديم أداء قوي.

ووصف ماكلروي، التصويبة التي نفذها عند الحفرة رقم 18، بأفضل تصويبة له هذا العام، وقال: يا لها من ضربة رائعة، إنها الأفضل لي في 2019، تحقيق “الإيجيل” عند هذه الحفرة ربما يشكل نقطة تحول في مسار البطولة بعد ذلك.

يذكر أن ماكلروي نجح بتسجيل 66 ضربة أول أقل للمرة العاشرة على مدار مشاركاته في هذه البطولة.

تسديدة واحدة تمنح سيارة حديثة

تقدم البطولة جائزة خاصة للغاية عند الحفرة رقم 17، والتي ستكون عبارة عن سيارة من طراز بي إم دبليو (BMW) فئة i8 رود ستار، للاعب الذي يتمكن من إسقاط الكرة من تسديدة واحدة فقط عند تلك الحفرة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى