أخبارتنميةثقافة

مركز جمعة الماجد يستقبل وفداً من معهد المخطوطات وإحياء التّراث الإسلاميّ

دبي الإمارات العربية المتحدة 

سلام محمد 

استقبل سعادة جمعة الماجد رئيس مركز جمعة الماجد للثقافة والتراث يوم أمس الأربعاء 7 فبراير 2019 وفداً من معهد المخطوطات وإحياء التّراث الإسلاميّ التابع إلى جامعة أم القرى في السعودية ، ضم الوفد كلاًّ من د. سعيد بن عليّ الغامديّ عميد المعهد، وأ. حسن شاويش مدير إدارة المعهد ، والدكتور عبدالرحمن بن حسين أبوالخيوروكيل معهد المخطوطات وإحياء التراث الإسلامي .
تهدف الزيارة إلى تبادل الخبرات الثقافیة في مجال المكتبات، والتعرف على أقسام المركز، وتطویر التواصل بین معهد المخطوطات وإحياء التراث الإسلامي و مركز جمعة الماجد.

وخلال اللقاء بحث الوفد مع السيد جمعة الماجد العديد من القضايا الثقافية خصوصاً ما يتعلق بالمخطوطات، حيث شرح الوفد للسيد جمعة الماجد الدور الذي يقوم به معهد المخطوطات وإحياء التراث الإسلامي.

وقد رافق الوفدَ الأستاذ أنور الظاهري، رئيس شعبة العلاقات العامة، بجولة بدأت في قسم المكتبات الخاصة، والمعمل الرقمي، حيث اطلع الوفد على الأجهزة المستخدمة في تحويل المواد الثقافية إلى مواد رقمية، مثل الكتب والمجلات والمخطوطات والميكروفيلم التي يقوم المعمل بتحويلها إلى صيغ رقمية ، ثم زار الوفد خزانة المخطوطات الأصلية، وقاعة المطالعة، واطلعوا على إصدارات المركز وطريقة تقديم الخدمات للباحثين.
وقد أشاد الوفد بالدور المهم الذي يتصدر له المركز في جمع المخطوطات وحفظها وتسهيل الوصول إليها. وفي ختام اللقاء أهدى الوفد سعادة جمعة الماجد كتاب الأطلس المصور لمكة المكرمة والمشاعر المقدسة الرقمي، وهو من إصدارات جامعة أم القرى ، وقام المركز أيضاً بإهدائهم عدداً من إصداراته ومجلة آفاق الثقافة والتراث ومجلة أخبار المركز.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى