أخبارأخبار عالميةإقتصادتنمية

وزارة المالية تطلق مبادرات جديدة خلال أسبوع جيتكس للتقنية 2019

تشارك في فعاليات المعرض ضمن منصة الحكومة الاتحادية

دبي الإمارات العربية المتحدة

سلام محمد

بناء على توجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، حفظه الله، أعلنت وزارة المالية عن مشاركتها ضمن منصة الحكومة الاتحادية في فعاليات أسبوع جيتكس للتقنية 2019 والذي تقام فعالياته خلال الفترة من 6 إلى 10 أكتوبر الجاري في مركز دبي التجاري العالمي، حيث ستستعرض الوزارة خلال مشاركتها أحدث الحلول الالكترونية والذكية وأفضل الممارسات التي تعتمدها في المجال التقني للارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمتعاملين.

 

وأشارت الوزارة أنها ستطلق خلال أسبوع جيتكس للتقنية مبادرات جديدة ذكية ومبتكرة تؤكد من خلالها حرصها على تطوير خدماتها وتبني أفضل التحول الرقمي التي تتماشى مع مبادرة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم في التحول من الحكومة الإلكترونية إلى الحكومة الذكية. كما ستستعرض الوزارة أمام زوار المعرض أبرز خدماتها الإلكترونية والذكية المصممة خصيصاً لتلبية تطلعات واحتياجات المتعاملين ورفع مستويات رضاهم.

 

وأكد سعادة يونس حاجي الخوري، وكيل وزارة المالية حرص الوزارة على المشاركة بفعالية في أسبوع جيتكس للتقنية باعتباره الأكبر من نوعه على مستوى مناطق الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وجنوب آسيا، حيث يوفر المعرض منصة للجهات والمؤسسات الرائدة من مختلف الدول والقطاعات لاستعراض أبرز التقنيات الحديثة والذكية. وقال سعادته: “تتبنى وزارة المالية نهجاً استباقياً يستشرف المستقبل ويعتمد تبني حلول رقمية ومبادرات مبتكرة تعزز كفاءة الخدمات المقدمة وترتقي بجودتها وذلك انطلاقاً من التزامها بتحقيق أعلى درجات السعادة لدى المتعاملين من مختلف فئات المجتمع.”

 

وأضاف سعادته: “استعدت وزارة المالية للمشاركة ضمن هذا الحدث الإقليمي والعالمي البارز من خلال عقد مجموعات اجتماعات وجلسات عصف ذهني داخلية لتحديد الخدمات والمبادرات التي سيتم الكشف عنها والتعريف بها ضمن أسبوع جيتكس للتقنية. وسيعمل فريق عمل الوزارة على التواصل المباشر مع الجمهور للتعرف على ملاحظاتهم واقتراحاتهم بالنسبة للخدمات المقدمة، وتعريفهم بأبرز المبادرات التقنية الذكية التي أطلقتها الوزارة لخدمة جمهور المتعاملين.”

 

ويشمل برنامج مشاركة الوزارة في أسبوع جيتكس للتقنية، إضافة لاطلاق المبادرات الجديدة، عقد ورش عمل تخصصية تعرف جمهور المتعاملين بالخدمات والمشروعات الذكية والمبتكرة التي تنفذها الوزارة، وتنظيم جلسات حوارية لمناقشة المبادرات الريادية التي أطلقتها الوزارة وتقديمها لمختلف شرائح المجتمع، إضافة إلى عقد لقاء تفاعلي مع الشركاء الاستراتيجيين للوزارة بهدف تعزيز التواصل الإيجابي مع كافة الجهات الحكومية والاطلاع على آرائهم واقتراحاتهم لتطوير عملية الإدارة المالية على مستوى الحكومة الاتحادية.

 

يشار إلى أن الدورة الـ39 من أسبوع جيتكس للتقنية 2019 تقام تحت شعار “تآزر العقول واقتصاد التكنولوجيا” بمشاركة أكثر من 4,800 شركة عارضة من أكثر من 140 دولة. ويتيح المعرض للجهات المشاركة الفرصة لاستعراض أحدث المشاريع الإلكترونية ومبادرات الذكاء الاصطناعي، وتطبيقات تقنية الجيل الخامس والحوسبة السحابية.

 

تجدر الإشارة إلى أن وزارة المالية تحرص على المشاركة بانتظام في فعاليات أسبوع جيتكس للتقنية بهدف استعراض جهود الوزارة في مجال الحكومة الذكية والتوعية بالمشاريع والتقنيات المبتكرة التي أطلقتها، والاطلاع على أفضل الممارسات في مجالات الذكاء الاصطناعي والتقنيات السحابية. وقد بلغت نسبة رضا الجمهور والزوار 91% عن الخدمات المقدمة خلال مشاركتها في فعاليات الدورة الـ38 من “أسبوع جيتكس للتقنية 2018.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى