أخبارأخبار عالميةتنمية

مبادرة فاطمة بنت محمد بن زايد والمفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين تقيم مزاد خيري لأفغانستان في دبي

 دبي الإمارات العربية المتحدة 

سلام محمد 

أعلنت مبادرة الشيخة فاطمة بنت محمد بن زايد لتطوير الريف الأفغاني عن عزمهم لإقامة مزاد حي لصالح دعم   اللاجئين الأفغان خلال أسبوع دبي للتصميم بالتعاون مع المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، سيقام المزاد في يوم الثلاثاء 9 نوفمبر 2021.

بهذه المناسبة قال مايوند جبارخيل المدير التنفيذي لمبادرة الشيخة فاطمة بنت محمد بن زايد:” سيتم بيع السجاد في المزاد العلني خلال أسبوع دبي للتصميم وسيتم توريد العائد الى المفوضية السامية لشؤون اللاجئين لدعم اللاجئين الأفغان،

وأوضح بأنه مع تفاقم الأوضاع الإنسانية الطارئة في أفغانستان ومن أجل مساعدة اللاجئين الأفغان سيتم عرض السجاد الفاخر المصنع يدويا في أفغانستان ضمن مبادرة “زولية” للمزاد العلني والذي سوف يكون ريعه لدعم الأسر الأفغانية الأكثر ضعفا بمواد الإغاثة الأساسية وتقديم الدعم لهم.

وأضاف موضحا بأن المبادرة نجحت حتى الآن بدعم أكثر من 100 ألف شخص في أفغانستان بشكل مباشر وغير مباشر، إضافةً إلى فرص التعليم والحصول على الرعاية الصحية المجانية. حيث وفرت فرص عمل لأكثر من 8000 حرفي أفغاني، 70 بالمئة منهم من النساء. وأشرفت على تسهيل دخول أكثر من 15,000 طفل إلى المدارس المحلية، وعلاج أكثر من 70,000 موظف وعائلاتهم في المستشفيات.

وأوضح: “كما أطلقت المبادرة مشروع “Zuleya” للتجارة الإلكترونية في دولة الإمارات لبيع السجاد المصنوع يدويا ومنتجات الحياة العصرية التي يتم تصنيعها في أفغانستان بهدف إعادة استثمار جميع الأرباح في دعم مشاريع المبادرة. وبالإضافة إلى عرض منتجاتها في صالات العرض في جميع أنحاء الدولة،

. وسيتضمن المزاد السجاد اليدوي المصنوع ضمن هذه المبادرة المتشبع بالفن، وقد تعاونت المبادرة خلال تاريخها مع مصممين عالميين وأنتجت عدد من السجاد إذ أوضح مايواند : هذه الشراكة تعني أنه بمقدورنا نشر أفكارنا بشكل أكبر، وجعل الناس يهتمون بما تقدمه المبادرة هو ما يعود بالمزيد من الفائدة على النسوة اللواتي يعملن بالمشروع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى