أخبارأخبار عالميةرياضة و صحة

كوريا وإسبانيا في صدارة “مونديال جولف السيدات” في أبوظبي

الجولة الختامية والتتويج للنسخة 30 غداً الأحد

أبوظبي الإمارات العربية المتحدة

سلام محمد 

شارك فريق كوريا الجنوبية الفريق الإسبانيي صدارة الترتيب في ختام الجولة الثالثة اليوم الجمعة في نادي أبوظبي للجولف في منافسات النسخة الـ 30 من بطولة العالم لفرق الهواة للسيدات “كأس إسبيريتو سانتو”، والتي تقام في أبوظبي لأول مرة في منطقة الشرق الأوسط بمشاركة 36 فريقاً من حول العالم، ويستضيفها اتحاد الإمارات للجولف، بالتعاون مع مجلس أبوظبي الرياضي، وشريك الحدث، دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي، وسط ترقب لهوية الفريق الفائز في الجولة الختامية التي تقام غدٍاً الأحد وتتويج الأبطال.

تقدم

بعد أداء متطور وملحوظ نجح المنتخب الكوري من التقدم من المركز الرابع إلى الأول بتحقيقه 6 ضربات تحت المعدل بمجموع 138 ضربة، ليصبح مجموعه العام 17 ضربة تحت المعدل برصيد 415 ضربة، فيما حافظ المنتخب الإسباني على موقعه في صدارة الترتيب للجولة الثالثة على التوالي، بعدما حقق 4 ضربات تحت المعدل في الجولة الثالثة، ليصبح مجموعه العام 17 ضربة تحت المعدل أيضاً.

تجدد الفرص

وسيكون اليوم الختامي مفتوحاً على مصراعيه في منافسة قد تمتد حتى الضربة الأخيرة لحسم هوية البطل، مع تواجد المنتخب التايلاندي خلفهما بفارق ضربة واحدة فقط، برصيد 16 ضربة تحت المعدل بمجموع 416 ضربة، وهو الذي حقق خمس ضربات تحت المعدل في الجولة الثالثة.

وتبخرت طموح الفريق السويدي بالاحتفاظ باللقب بعد تراجعه للمركز الرابع عشر برصيد إجمالي 5 ضربات تحت المعدل، ويتواجد المنتخب المغربي في المركز 22 في ختام الجولة الثالثة برصيد ضربتين فوق المعدل.

وحقق الفريق الإماراتي الذي يشارك للمرة الأولى، أفضل نتيجة له في الجولة الثالثة بتسجيل ضربة واحدة فوق المعدل بمجموع 145 ضربة، ليكون رصيد الفريق الإجمالي 16 ضربة فوق المعدل.

صدارة ثنائية

على صعيد الفردي تشاركت اللاعبة التايلاندي نافابورن سونتريياباس والتايوانية هوان-شين هسو صدارة الترتيب برصيد 10 ضربات تحت المعدل، حيث بقيت اللاعبة التايلاندية في الصدارة للجولة الثانية على التوالي بعدما حقق عدد مساوٍ من ضربات المعدل في الجولة الثالثة، فيما تألقت التايوانية التي سجلت 6 ضربات تحت المعدل لتتقدم نحو الصدارة.

ولن يكون حسم لقب الفردي مضموناً مع تواجد ثلاثة لاعبات بفارق ضربة خلفهما برصيد 9 ضربات تحت المعدل، وهن: الهندية أفاني براشانث والكورية كوريم سيو والإسبانية كايتانا فرنانديز جارسيا-بوجيو.

الأفضل بمنتخبنا

وحققت جيمي كاميرو أفضل النتائج الإماراتية في الجولة الثالثة، بتسجيلها ضربة واحدة تحت المعدل، لتتساوى رفقة زمليتيها في الفريق إنتصار ريتش ولار الشايب برصيد 10 ضربة فوق المعدل لكل منهن.

وتقام البطولة بنظام التنافس بين أكثر من مئة لاعبة من 36 دولة، بحيث يتم احتساب نتيجة أفضل لاعبتين لرصيد إجمالي نتيجة كل فريق لتحديد الترتيب النهائي للفوز بكأس البطولة.

15 تقني طبي يسهرون على راحة المشاركين والقائمين على مونديال الجولف

حرصت اللجنة المنظمة العليا لمونديال العالم للجولف على تكامل منظومة العمل بتوفير كل ما يسهم في إنجاح هذا الحدث الرياضي الكبير من خلال اللجان العاملة من العاملين بالدوائر الحكومية والخاصة، ومنها على سبيل المثال فريق الخدمات الصحية من مجموعة الينزا للحلول الطبية والذي يتواجد على مدار الساعة من خلال فريق تقني طوارئ طبي يتكون من 15 شخصاً بقيادة الدكتور السوداني محمد احمد إسماعيل يستهدفون الاطمئنان والجهوزية لمواجهة أي إصابة قد تحدث للمشاركين في البطولة لاعبين ومسؤولين.

واكد الدكتور محمد إسماعيل قائد الفريق الطبي أن جميع الأمور تسير بمسارها الصحيح والحمد لله حتى الآن لم نتلقى أي حادث او موقف يعرقل مسيرة المشاركين في البطولة، مشيراً الى أن فريقه الطبي والتابع لمجموعة الينزا للحلول الطبية، تقدم للقطاعين العام والخاص نهجًا شاملًا ومبتكرًا لحلول الرعاية الصحية في مجالات الرعاية المنزلية وخدمات الصحة المهنية والتدريب والتعليم، والمدير العام للمجموعة نادين حنينة والمدير الطبي وسام ابو يزيد ومدير العمليات توني الكس.

وأعرب عن سعادته بالتواجد بأروقة البطولة ليكون جزء من المساهمين بالنجاحات المنظرة والمنشودة، وكشف أن فريقهم الصحي والطبي سبق أن تواجد بالعديد من البطولات الدولية ومنها كرة القدم والكريكت والسباقات.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى