أخبارأخبار عالميةثقافة

جامعة دبي توقع مذكرة للتعاون مع اتحاد الاكاديميين والعلماء العرب

دبي الإمارات العربية المتحدة 

سلام محمد 

وقعت جامعة دبي بمقرها في المدينة الأكاديمية مذكرة تفاهم مع اتحاد الأكاديميين والعلماء العرب بهدف تطوير أفاق التعاون العلمي والمعرفي والتدريبي وتبادل الخبرات ووسائل التعليم والخطط والتقنيات للإرتقاء بالعمل الأكاديمي، والتعاون في تنظيم وعقد المؤتمرات العلمية والدورات التدريبية.

وقع الاتفاقية سعادة الاستاذ الدكتور عيسى البستكي رئيس جامعة دبي وسعادة الدكتور سيف راشد الجابري رئيس مجلس إدارة اتحاد الأكاديميين والعلماء العرب.

وبين الجابري  أن الاتحاد يسعى  إلى تعزيز مكانة الأكاديميين والعلماء العرب داخل الوطن العربي وخارجه وتشجيع روح التعاون فيما بينهم وإبراز قدرات المتميزين  والمبدعين في الحقول العلمية والمعرفية على مستوى الأمة والعالم .

 وأكد الدكتور البستكي أن الجامعة تدعم تنفيذ البرامج الأكاديمية والتدريبية الهادفة والتي تسهم في تبادل الخبرات والمعارف العلمية والفنية للنهوض بواقع البرامج الأكاديمية والتدريبية.

وقال نحن مصممون على تقديم خدمات تعليمية وبرامج أكاديمية تجعلنا في المركز الأول دائما ونفتخر أن نكون جزءا من حرص صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي على أن تكون دبي في المركز الأول.

ولفت إلى أن الجامعة تعمل على تطوير رأس المال البشري بالتعاون مع المراكز والجهات الحكومية والخاصة في دولة الامارات والعالم من خلال مبادرات التدريب المعاصرة التي تتوافق مع رؤية الإمارات وتوفر للقوى العاملة فرصا للتعلم بمستوى دولي متطور.  

يشار إلى أن اتحاد الأكاديميين والعلماء العرب تأسس عام 2018 في العاصمة الأردنية عمان تحت مظلة مجلس الوحدة الاقتصادية العربية في جامعة الدول العربية ومن أهم أهدافه العمل على تعزيز مكانة الأكاديميين والعلماء العرب داخل الوطن العربي وخارجه، وإبراز منجزاتهم الأكاديمية النظرية منها والتطبيقية، وتشجيع روح التعاون بينهم، وإبراز قدرات الأكاديميين والعلماء العرب المتميزين والمبدعين في مجالات العلم والمعرفة والاختراعِ على المستوى العربي والعالمي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى