أخبارإقتصادتقنية

دو تعلن عن مضاعفة سرعة الإنترنت للمؤسسات التعليمية في دولة الإمارات بدون تكلفة إضافية

في إطار المرحلة الثانية من مبادرتها الرامية إلى دعم عملية التعلم عن بُعد

 

تستهدف الخطوة الجديدة تمكين المؤسسات التعليمية على امتداد الدولة من الاتصال بالإنترنت بشكل مستمر دون انقطاع ومضاعفة سرعة الإنترنت للخطوط الثابتة إلى جانب ميزات أخرى خلال فترة تعطيل طلبة المدارس والجامعات

 

دبي الإمارات العربية المتحدة 

سلام محمد 

تواصل دو، التابعة لشركة الإمارات للاتصالات المتكاملة، ما بدأته قبل أيام قليلة بإطلاقها مبادرة مجتمعية تهدف إلى دعم عملية التعلم عن بُعد التي أطلقتها وزارة التربية والتعليم عبر جميع المدارس والجامعات في دولة الإمارات، حيث أعلنت الشركة اليوم عن المرحلة الثانية من المبادرة والتي تشمل مضاعفة سرعة الإنترنت للخطوط الثابتة للمدارس والجامعات في جميع أنحاء الدولة بدون تكلفة إضافية، وذلك بهدف تمكين المؤسسات التعليمية من الاتصال بالإنترنت بشكل سلس خلال فترة تعطيل المدارس والجامعات في الدولة.

 

وتعكس المبادرة الجديدة حرص دو والتزامها المستمر بالمساهمة بشكل فعال في نجاح عملية التعلم عن بُعد لطلبة المدارس والجامعات والتي يتم إطلاقها للمرة الأولى في دولة الإمارات. وبهدف توسيع نطاق مبادرتها وضمان استفادة جميع المؤسسات التعليمية من فوائدها والقيمة التي تنطوي عليها، تتيح الشركة أيضاً خلال المرحلة الثانية لجميع المدارس والجامعات استخدام برنامج Webex مجاناً وبشكل غير محدود لمدة 3 أشهر، وسيتم توفير باقات إنترنت إضافية بأسعار مخفّضة في حال احتاجت المؤسسات التعليمية للمزيد من الخدمات.

 

وقال فريد فريدوني، نائب الرئيس التنفيذي لشركة الإمارات للاتصالات المتكاملة – حلول المؤسسات: “نحن نؤمن بأهمية التلاحم والتكاتف المؤسسي في توفير المزيد من القيمة والفائدة لمختلف شرائح مجتمعنا. ونفخر اليوم بالقيام بدور محوري في دعم عملية التعلم عن بُعد التي أطلقتها وزارة التربية والتعليم لتمكين طلبة المدارس والجامعات ومختلف المؤسسات التعليمية من الوصول إلى المعلومات والمناهج الدراسية وحضور الحصص الدراسية عبر الإنترنت بكل سهولة ويُسر. كما نؤكد التزامنا بتسخير كافة مواردنا وقدراتنا وخبراتنا لمساعدة جميع المؤسسات التعليمية خلال هذه الفترة عبر تزويدها بخدمات اتصال مستمرة وموثوقة بدون رسوم إضافية”.

 

وأضاف فريدوني: “إن عملية التعلم عن بُعد تعتمد في المقام الأول على وجود خدمات وحلول اتصال موثوقة وعالية المستوى تضمن للطلبة وأعضاء الهيئة التدريسية الوصول إلى المنصات الرقمية التعليمية ومتابعة متطلباتهم التعليمية بشكل سلس. وتوفر المرحلة الثانية من مبادرتنا للمؤسسات التعليمية الاستفادة من سرعات إنترنت مضاعفة دون رسوم إضافية. وستساهم هذه المبادرة في إرساء أسس متينة لمفهوم التعلم عن بُعد في دولة الإمارات العربية المتحدة وبالتالي الارتقاء بالعملية التعليمية بأكملها بما يتماشى مع أهداف الأجندة الوطنية”. 

 

جدير بالذكر أن دو أطلقت مبادرة لدعم عملية التعلم عن بُعد بعد إعلان وزارة التبرية والتعليم تعطيل جميع طلبة المدارس ومؤسسات التعليم العالي الحكومية والخاصة بدءاً من يوم الأحد 8 مارس ولمدة 4 أسابيع. ويمكن الإطلاع على قائمة المدارس والمؤسسات التعليمية التي ستسفيد من المبادرة عبر موقع دو الرسمي على الإنترنت.

 

وتدعو دو أيضاً جميع المدارس والجامعات التي ترغب في الاستفادة مضاعفة سرعة الإنترنت والمزايا الأخرى إضافة إلى الحصول على تفاصيل إضافية حول المبادرة عبر الرابط https://www.du.ae/distancelearning أو عبر التواصل مع مدير الحساب الخاص بهم.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق