أخبارأخبار عالميةرياضة و صحة

فوكس يقترب من “التوب 10” في “السباق إلى دبي”

دبي الإمارات العربية المتحدة

سلام محمد

اقترب النيوزيلندي ريان فوكس من قائمة العشر الأوائل “التوب 10” في ترتيب “السباق إلى دبي” للجولة الأوروبية للجولف، بعد أن تمالك أعصابه ليتفوق على الإسباني أدريان أوتايجوي ويحقق لقب بطولة إسبس هاندا العالمية سوبر 6، التي أقيمت في مدينة بيرث الإسترالية.

وجاءت هذه البطولة بعد إعلان الجولة الأوروبية عن رفع قيمة جائزة بطولة جولة موانئ دبي العالمية للجولف إلى 3 ملايين دولار أمريكي للبطل، لتصبح البطولة التي تقدم أغلى جائزة للاعب فائز بلقب بطولة جولف على مستوى العالم، وهو ما رفع من حماس اللاعبين في استراليا لضمان التواجد في قائمة أفضل 50 لاعباً في نهاية الموسم.

وحصد فوكس الفائز بلقب جولة التحدي مرتين فوزه الأول في الجولة الأوروبية منذ حصوله على بطاقة التأهل في عام 2017، ليقفز من المركز 32 إلى المركز 11 في ترتيب “السباق إلى دبي” هذا الموسم برصيد 524.1 نقطة.

وبحلوله في المركز الثاني، حقق أوتايجاي المقيم في دبي خطوات كبيرة حيث انتقل من المركز 127 إلى المركز 28 في ترتيب “السباق إلى دبي” بمجموع 263.2 نقطة.

وفي الوقت نفسه، احتل بول دون المركز الثالث بعد التغلب على الزيمبابوي سكوت فنسنت. وتحرك الإيرلندي من المركز 129 إلى المركز 41، بينما إنتقل فينسنت من المركز 174 إلى المركز 62 في الترتيب.

وأنتقل مين وو لي، الذي خسر أمام أوتايجوي في الربع النهائي، من المركز 29 إلى المركز 25 برصيد 275.9 نقطة، بينما توج البلجيكي توماس بيترز، الذي تغلب عليه لي في دور الستة عشر، من المركز 40 إلى المركز 33 بمجموع 206.8 نقطة.

ستشهد بطولة جولة موانئ دبي العالمية للجولف تشكيلة أكثر حصرية من نجوم اللعب، حيث ستضم الآن أفضل 50 لاعباً فقط على مدار الموسم في ترتيب “السباق إلى دبي” للجولة الأوروبية للجولف، الذين سيتنافسون في عقارات جميرا للجولف في شهر نوفمبر المقبل.

التصنيف الكامل للسباق إلى دبي: www.europeantour.com/europeantour/racetodubai/rankings

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى